Jump to Navigation


عمان “تغرق”… والبحث جار عن مواطن جرفته السيول

عمان “تغرق”… والبحث جار عن مواطن جرفته السيول

زمن برس، فلسطين:  “العاصمة تغرق”… هذه العبارة هي المفتاح لمجمل عاصفة التواصل الاجتماعي في الاردن اليوم بعدما فشلت شوارع المدينة وبنيتها التحتية مجددا في امتحان المطر.

حرصت مئات العائلات الاردنية على عدم إرسال أولادها للمدارس مع صبيحة اليوم الخميس بعد الإعلان عن هطول عاصف للمطر وبصورة غير مسبوقة ودخل الجميع في العاصمة الأردنية في حالة الطوارئ القصوى.

وتسبب المنخفض في شل مظاهر الحياة اليومية، ما دفع السلطات إلى تعليق دوام الخميس في جميع الوزارات والدوائر الرسمية.

ووصفت دوائر الرصد الجوي الرسمية في البلاد بأن المنخفض هو الأشد في شتاء هذا العام، وتم تصنيفه بالدرجة “الرابعة”.

وتشير التقارير الصادرة عن دوائر الرصد الجوي إلى أن المنخفض سيشتد تأثيره خلال الساعات القليلة القادمة، ومن المتوقع هطول ثلوج على المرتفعات الجبلية، واستمرار تدفق أمطار غزيرة.

تم لاحقا ومع الظهيرة بث مئات اللقطات عن غرق الشوارع وإخفاق البنية التحتية في احتواء المطر ووقف عملية تصريف المياه رغم ان البلدية أعلنت منذ عامين أنها أجرت الصيانة اللازمة ودفعت ملايين الدنانير لتعزيز امكانية التعامل مع السيول والأمطار التي تنتج مسلسلات من الذكريات الحزينة للوجدان الإجتماعي بسبب ما حصل مع عاصفة المطر في البحر الميت وغيرها في الجنوب قبل عدة اسابيع.

وأعلن الدفاع المدني الأردني، الخميس، البحث عن مواطن جرفته السيول في العاصمة عمان.

وقال متحدث الدفاع المدني الأردني الرائد إياد العمرو، “ورد بلاغ لغرف العمليات عن فقدان شخص، يبلغ من العمر 40 عاما، جرفه سيل في منطقة خريبة السوق، حيث تم تحريك غطاسين من مديريتي دفاع مدني شرق وغرب عمان، وغطاسين من مديرية دفاع مدني مادبا”. وأشار إلى أن “السيل يمتد من منطقة خريبة السوق، إلى منطقة زيزيا، ولا زال البحث جاري على امتداد مجرى السيل”.

وتحطمت العديد من السيارات وسط الشوارع وتعطل السير وعادت ظاهرة السيارات التي تسبح في شوارع عامة بدون اتجاه وأعلنت الشرطة الطوارئ القصوى وداهمت المياه المئات من المحلات التجارية خصوصا في منطقة وسط المدينة.

وشهدت منطقة عمان الغربية ايضا ظروفا طارئة جدا بعدما اعلنت وزارة المياه بان كمية الهطول المطري ستكون الأعنف في الموسم الشتوي الحالي.

وأدت السیول إلى انهيار سور في مستشفى فیلادلفیا في العاصمة ما أدى لغرق الطابق الأرضي وسط مخاوف من حدوث تماس كھربائي، مما أجبر إدارة المستشفى على إخلائه وإخراج المرضى إلى الساحة الأمامیة في المستشفى كإجراء احترازي. ثم نقلهم إلى مستشفى آخر.

 

 

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play