Jump to Navigation


داعش يستلهم هجمات 11 سبتمبر.. ويهدد لوس أنجلوس

داعش يستلهم هجمات 11 سبتمبر.. ويهدد لوس أنجلوس

زمن برس، فلسطين:  على غرار الهجمات الإرهابية التي نفذها تنظيم القاعدة في نيويورك في 11 سبتمبر 2001، واستهدفت برجي مركز التجارة العالمي، هدد تنظيم داعش باستهداف أحد أعلى ناطحات السحاب في لوس أنجلوس.

وفي الصورة "الداعشية" يظهر رجل "إرهابي" مقنع يرتدي ملابس عسكرية مموهة ويحمل علم تنظيم داعش وفي الخلفية تبدو صورة ليلية لمدينة لوس أنجلوس وفيها لحظة انفجار على سطح مبنى مركز أون وسط المدينة.

وفي أعلى الصورة، ظهرت جملة مفادها "سيتحقق وعدنا قريبا".

وصورة الانفجار في البرج التجاري، المؤلف من 62 طابقا، معدلة بواسطة برنامج فوتوشوب على ما يبدو.

وكانت الهجمات المتزامنة التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس في نوفمبر عام 2015، دفعت المسؤولين في لوس أنجلوس إلى تقييم كيفية الرد والاستجابة لتهديدات مماثلة قد تتعرض لها مدينتهم.

 

 وقال موقع "بي جاي ميديا" إن لوس أنجلوس كانت من ضمن تهديدات سابقة لتنظيم داعش، في إشارة إلى التحذير الذي نشرها التنظيم الإرهابي من أنه ستوضع أداة متفجرة إما في مطار هيثرو في لندن أو مطار لوس أنجلوس أو مطار كينيدي في نيويورك.

وقال الخبير في الإرهاب، بريان مايكل جنكينز، الذي شهد أمام لجنة تابعة لمجلس الشيوخ حول الأمن الداخلي وهجمات باريس، إن الإرهابيين يهاجمون على الأغلب الأهداف السهلة.

وقال جينكينز: "نحو 80 في المئة من الهجمات الإرهابية تستهدف أماكن من دون إجراءات أمنية مشددة أو من دون حراسة".

وأوضح أن وجود عنصر أمن واحد في ملعب كرة قدم أثناء هجمات باريس الإرهابية أدى إلى إلغاء الهجمات، وهذا يعني أن الإرهابيين يبحثون عن أماكن لا يحبذون أن يواجهوا أي تحديات فيها.

وكان الرئيس الأميركي السابق، جورج بوش الابن، قد قال إنه كانت هناك مؤامرة من القاعدة في العام 2002 تستهدف اختطاف طائرة وتفجيرها في برج "بنك يو أس" لكن تم إحباط هذه المؤامرة، وفقا لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز آنذاك.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play