اجتماع ثلاثي بين وزراء خارجية إسرائيل وأمريكا والإمارات

اجتماع ثلاثي بين وزراء خارجية إسرائيل وأمريكا والإمارات

زمن برس، فلسطين:  ذكرت قناة "i24 news" الإسرائيلية أن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد سيعقد اجتماعًا ثلاثيًا في واشنطن هذا الأسبوع مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد.

ومن المنتظر أن يتناول الاجتماع التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات في إطار اتفاقيات التطبيع، وكذلك في الشأن الإيراني.

وأوضحت القناة أن هذا الاجتماع الثلاثي هو بمثابة خطوة مهمة من قبل إدارة بايدن من أجل تعزيز "اتفاقيات إبراهيم" (التطبيع) وعندما تم توقيع اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات، كانت أحد طموحات البلدين هو القيام بخطوات مشتركة مع الولايات المتحدة في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.

ومن المقرر أن يسافر لابيد إلى واشنطن مساء الإثنين ومن المتوقع أن يجتمع مع نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان ووزير الخارجية بلينكين.

وقال مكتب وزير الخارجية لابيد: إن الوزراء سيناقشون التقدم في العلاقات الإسرائيلية الإماراتية منذ توقيع اتفاق التطبيع بين البلدين، بالإضافة إلى فرص إضافية لتعزيز السلام في الشرق الأوسط وقضايا الأمن والاستقرار الإقليمي.