Jump to Navigation


صحية وغير مكلفة.. إليك أهم وصفات طبيعية للعناية ببشرتكِ

صحية وغير مكلفة.. إليك أهم وصفات طبيعية للعناية ببشرتكِ

زمن برس، فلسطين:  ترغب الكثير من النساء ببشرة وجه ناعمة وصحية ومتوهجة، لكنهن يعانين حين يبحثن عن المنتج الأنسب لهن، وقد يجدن في السوق ما يرغبن به، ولكن كثيرا من المنتجات إما تكون غير صحية أو غالية الثمن.

وفي هذا الصدد، نشر موقع "بولد سكاي" تقريرا جمع فيه عددا من الوصفات الطبيعية للعناية ببشرة الوجه، وجعلها صحية ومتوهجة ونقية:

Multani Mitti "الطين البركاني الهندي"

يطهر "Multani Mitti" بشرتكِ ويمتص الزيوت ويزيل الأوساخ منها، ويمنحكِ بشرة مثالية، يمكنك استخدامه كقناع للوجه.

ويساعد أيضا على إزالة ندبات حب الشباب والشوائب، ويزيل الجلد الميت، بالتالي يحافظ على البشرة منتعشا وناعما، كما أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية، ويمكن استخدامه لمعالجة معظم المشاكل المتعلقة بالجلد.

المكونات
ملعقة كبيرة من الطين البركاني الهندي
ملعقة طعام من دقيق الحمص
ملعقة طعام من مسحوق خشب الصندل
ملعقتان من ماء الورد

طريقة الخلط والاستعمال:

اخلطي المكونات معا حتى تتشكل عجينة، ثم نظفي وجهكِ واتركيه حتى يجف، ووزعي العجينة على وجهكِ بالتساوي، واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى تجف، ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد، كرري هذه العملية من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

الألو فيرا "جل الصبار"

يحتوي جل الصبار على مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل "A.C.E" ولديه خصائص تمنع الجلد من أضرار الإشعاع، كما أن له تأثيرات مضادة للالتهاب ومطهرة.

المكونات وطريقة الاستعمال:

نظفي وجهك جيدا بالماء وجففيه، ثم ضعي جل الصبار عليه، وقومي بتدليه بلطف لبضع دقائق، واتركيه على وجهكِ طوال الليل، ثم اغسليه في الصباح، واحرصي على تكرار هذه العملية كل ليلة للحصول على النتائج المرجوة.

زيت النيم

يُستخلص زيت النيم من عصارة ثمار شجرة النيم وبذورها، وهي شجرة دائمة الخضرة موطنها الأصلي شبه القارة الهندية، وهو غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E والأحماض الدهنية، وهو يساعد في علاج حب الشباب والندوب، ويرطب ويشفي بشرتكِ.

المكونات وطريقة الاستعمال:

ملعقة طعام كبيرة من زيت النيم، وكرة من القطن، اغسلي وجهكِ وثم جففيه جيدا، وانقعي القطن في الزيت، ومرريها على وجهكِ، اتركيه عليه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذه العملية يوميا للحصول على النتائج المرجوة.

زيت خشب الصندل

يساعدك في منع البثور وندبات حب الشباب والرؤوس السوداء والسمرة الناتجة عن الشمس وترطيب بشرتك. وإذا كان لديكِ بشرة دهنية، يمكن أن يكون خشب الصندل مفيدا جدا.

المكونات وطريقة الاستعمال:

2 ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل
2-3 ملعقة صغيرة من ماء الورد

اخلطي المكونات معا حتى تصبح عجينة، ثم ضعيها بالتساوي على وجهكِ وعنقكِ، واتركيها عليه لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى تجف تماما، ثم اشطفي وجهكِ بالماء، كرري العملية مرة أو مرتين اسبوعيا للحصول على النتائج المرجوة.

زيت اللوز

يمتلئ زيت اللوز بمضادات الأكسدة وفيتامين E، ويساعد في معالجة الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، وهو غني بفيتامين A ويساعد في علاج حب الشباب، وله خصائص علاجية تساعد في علاج الطفح الجلدي، وهناك نوعان منه ، زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر، تأكدي من استخدام زيت اللوز الحلو على وجهكِ فقط.

المكونات وطريقة الاستعمال:

اغسلي وجهكِ وجففيه، ثم ضعي بضع قطرات من زيت اللوز الحلو في يديكِ وافركي بها عنقكِ ووجهكِ، كرري العملية 3 إلى 4 مرات في الاسبوع.

مسحوق المورينغا

المورينغا نبتة من جنس البان، ويطلق عليها عربيا عدة اسماء مثل "اليسار، والبان والحبة الغالية والثوم البري وفجل الحصان وشجر الرواق وعصا الطبلة والمورنغا، كما تسمى أحيانًا بشجرة الروّاق، وذلك لاحتواء بذور ثمارها على مركبات زيتية لها القدرة على تجميع وتسريب المواد العالقة بالماء فيصير رائقًا صالحًا للشرب.

تحتوي هذه النبتة على فيتامينات "A.C.E"، وهي غنية بمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية ومحتوى الحديد التي يساعد في مكافحة حب الشباب، وإزالة السموم من الجسم، كما أنه يساعد في تقليل المسام الكبيرة.

المكونات:
½ ملعقة كبيرة مسحوق المورينغا
ملعقة طعام من العسل
½ ملعقة كبيرة عصير ليمون
ملعقة طعام من ماء الورد
طريقة الاستعمال

امزجي جميع المكونات في وعاء للحصول على معجون سميك، ثم اغسلي وجهكِ وجففيه جيدا، وضعي العجينة عليه، واتركيها لمدة 10 دقئاق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

اخيرا، جربي هذه العلاجات المنزلية للحصول على بشرة صافية ومتوهجة في أي وقت من الأوقات، وهذه المكونات خالية تماما من المواد الكيميائية ولا تضر بشرتك بأي شكل من الأشكال، ولكن مع هذا جربي دائما جزءا يسيرا منها على بقعة صغيرة جدا من الجلد عند رسغكِ، وذلك للتأكد من عدم وجود ضرر منها عليكِ.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play