Jump to Navigation


بنك فلسطين يتصدر المصارف في الودائع والتسهيلات ورأس المال

بنك فلسطين يتصدر المصارف في الودائع والتسهيلات ورأس المال

زمن برس، فلسطين:  الاقتصادي - تصدرت مجموعة بنك فلسطين، القطاع المصرفي في السوق المحلية من حيث إجمالي الودائع والتسهيلات ورأس المال والموجودات.

وبحسب بيانات لبنك فلسطين حتى نهاية سبتمبر/ أيلول 2018، بلغ إجمالي ودائع العملاء لدى بنك فلسطين 3.54 مليارات دولار، تشكل نسبتها 29.5% من إجمالي ودائع القطاع المصرفي الفلسطيني.

ومن حيث التسهيلات الائتمانية المباشرة، بلغ إجمالي التسهيلات الائتمانية لبنك فلسطين حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي 2.66 مليار دولار.

وتشكل قيمة التسهيلات المقدمة من جانب بنك فلسطين، نحو 32% من مجمل التسهيلات البالغة 8.3 مليارات دولار أمريكي.

كذلك، تصدر بنك فلسطين القطاع المصرفي من حيث رأس المال بقيمة إجمالي تبلغ 200 مليون دولار أمريكي، وفق بيانات البنك حتى نهاية سبتمبر/ أيلول 2018.

وحتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، بلغ مجمل موجودات بنك فلسطين 4.76 مليارات دولار، تشكل نسبتها 31.7% من مجمل موجودات القطاع المصرفي البالغة 15 مليار دولار.

وتشمل أرقام مجموعة بنك فلسطين، كلا من أرقام بنك فلسطين إضافة إلى أرقام البنك الإسلامي العربي، أحد شركاته التابعة في القطاع المصرفي المحلي

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play