Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


التعليم: الدراسة تنطلق في 16 أغسطس وجاهيًا

التعليم: الدراسة تنطلق في 16 أغسطس وجاهيًا

زمن برس، فلسطين:  أعلنت وزارة التربية والتعليم أن عودة الطلاب للمدارس في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة سيكون في 16 أغسطس المقبل، بواقع أربعة فصول في الضفة، بينما لم يتم البت في آلية الدراسة في مدارس القطاع.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم برام الله بصري صالح في تصريح صحفي، إن عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة ستكون مبكرة هذا العام، في السادس عشر من آب المقبل، لتعويض الفجوات التعليمية التي حصلت خلال جائحة كورونا.

وأشار إلى أن أكثر من 80% من المعلمين والمعلمات تلقوا تطعيمهم، والباقي سيكون مع حلول العام الدراسي.

وأكد أن التعليم وبتوجيهات من الحكومة سيكون وجاهيًا، وعلى أربع فترات أو فصول تعليمية، وبينها استراحة قصيرة؛ لتعزيز مفهوم التعليم والتعلم، موضحًا أن الوزارة تتابع مسألة طباعة الكتب لتحضيرها بالموعد المحدد.

من جانبه، قال مدير عام الإشراف التربوي في التعليم بغزة محمود مطر في تصريح خاص لوكالة "صفا" السبت إن العام الدراسي سيبدأ في مدارس القطاع بـ ١٦ أغسطس المقبل لكن تقسيمة الفصول الدراسية لم يتم البت فيها حتى الآن.

وأضاف مطر لصفا "ننتظر الجلوس مع وزارة الصحة لتقييم الوضع الوبائي وبناءً عليه سيتم تحديد عدد الفصول وطبيعة الدوام فيما إذا كان جزئي أو كامل" ٠

وتابع "الدوام سيكون على الأقل وجاهي جزئي، لكن من المبكر التسليم بشيء، ونحن وضعنا خططنا لكل السيناريوهات إلى حين اتخاذ قرار نهائي بالتوزيعة حسب الوضع الوبائي المتعلق بفيروس كورونا".

ولفت إلى أن البت النهائي سيكون في بحر الأسبوع القادم.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play