Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اتفاق لإزالة العقبات أمام تنقل المرضى من غزة للضفة

اتفاق لإزالة العقبات أمام تنقل المرضى من غزة للضفة

زمن برس، فلسطين:  أعلنت وزيرة الصحة في رام الله مي الكيلة مساء اليوم الاربعاء 28 يوليو 2021 أن اتفاق تم التوصل اليه مع الاحتلال الإسرائيلي يقضي بإزالة العقبات كافة أمام تنقل المرضى من قطاع غزة إلى مستشفيات الضفة الغربية.

وأوضحت الكيلة في بيان لها، فإن الآلية التي تم الاتفاق عليها تسمح للإسعاف بإيصال مرضى قطاع غزة إلى الاسعاف في الجهة المقابلة من معبر بيت حانون مباشرة دون أن يضطر المرضى للمشي أو الانتقال بواسطة عربة لمسافة تصل الى 1000 متر تقريبًا.

وأشارت إلى ان هذه الآلية تساهم في حفظ كرامة المرضى من أهلنا في قطاع غزة والحفاظ على وضعهم الصحي.

وجاء ذلك خلال اجتماعًا وزاريا فنيا عُقد اليوم الاربعاء وضم طواقم من وزارة الصحة الفلسطينية ووزارة صحة الاحتلال بحضورها ونظيرها "الإسرائيلي"،  تناول عددا من الملفات الصحية المهمة.

وبينت وزيرة الصحة مي الكيلة أنها قدمت عددا من الملاحظات والاعتراضات لوزارة الصحة الإسرائيلية، والتي أبدت استعدادها لدراستها مع جميع الملفات المقدمة لها، ومن بينها إدخال الإسعاف الفلسطيني إلى مستشفيات القدس وداخل أراضي الـ48 دون الوقوف على الحواجز.

وفيما يتعلق بشهادة خلو فيروس كورونا اشارت وزيرة الصحة إلى ان صحة الاحتلال اعترفت بكافة أنواع المطاعيم المضادة لفيروس كورونا والتي تستوردها فلسطين من الشركات المصنعة حول العالم، إضافة إلى اعترافها بشهادة التطعيم الفلسطينية، وشهادة الخلو من فيروس كورونا "PCR" المختومة من وزارة الصحة الفلسطينية.

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play