Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الحكومة الإسرائيلية تطلب تأجيل إخلاء قرية "الخان الأحمر"

الحكومة الإسرائيلية تطلب تأجيل إخلاء قرية "الخان الأحمر"

زمن برس، فلسطين:  ذكرت القناة 12 العبرية، أن الحكومة الإسرائيلية طلبت تأجيل قرار المحكمة العليا بإخلاء قرية "الخان الأحمر" الواقعة شرقي مدينة في القدس في الضفة الغربية.

وأضافت القناة، أن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، توجه إلى السكرتير الحكومي شالوم شلومو بطلب تأجيل إخلاء القرية الواقعة بحسب تصنيفات "أوسلو" في المنطقة (ج)، بهدف مناقشة التداعيات القانونية والدولية لهذه الخطوة.

وبحسب القناة، فإن نفتالي بينت كان قد صرح عام 2018 بضرورة إخلاء الخان الأحمر على أساس أنه "بناء غير قانوني" سبق للمحكمة العليا أن تدارسته وبتت بشأن هدمه.

يشار أيضًا إلى أن بنيامين نتنياهو حين شغل منصب رئاسة الحكومة صرح عقب قرار المحكمة أنه سيصدر الأوامر بإخلاء القرية خلال وقت قصير، لكنه في الواقع أحجم عن ذلك تحت ضغوطات دبلوماسية شتى، أبرزها الإدارة الأمريكية.

 
 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play