Jump to Navigation


ابتداء من هذا الموعد.. الطلاق عبر SMS جائز في السعودية

ابتداء من هذا الموعد.. الطلاق عبر SMS جائز في السعودية

زمن برس، فلسطين:  تفعّل السعودية الطلاق عبر رسائل الهاتف المتنقل القصيرة، بموعد محدد أقره وزير العدل السعودي وفق ما أكدته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

وبحسب تصريح لوزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء وليد الصمعاني، فإن تفعيل خاصية إشعار المرأة بطلاقها عبر "SMS"، سيكون ابتداء من يوم غد الأحد.

وأوردت "واس"، أن محاكم المملكة كافة تلقت تعميما للعمل بالقرار ابتداء من يوم غد، وذلك "تيسيرا على المستفيدات وحفظا لحقوقهن، إلى جانب تعزيز التحول الرقمي في الوزارة بالمزيد من الخدمات".

وذكرت وزارة العدل السعودية أن المحاكم ستشعر المرأة بصكوك الإنهاءات الصادرة بشأن حالتها الاجتماعية فور اعتمادها، عبر هاتفها المسجل في بوابة "أبشر" الإلكترونية برسالة نصية توضح رقم الصك والمحكمة المعنية بالطلاق.

وحسب الوزارة، فإنه على الموظف التأكد من السجل المدني للمرأة وتاريخ ميلادها المسجل في أبشر عند تقديم طلب الإنهاءات، لافته إلى أن النساء ومن يوم غد سيتاح لهُن الاستعلام عبر بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة "ناجز" عن الحالة الاجتماعية لها وإظهار تفاصيل الصك.

وأوضحت العدل السعودية أنه في حال مراجعة المرأة لاستلام صورة الصك، فسيكون ذلك عن طريق القسم النسائي بالمحكمة المختصة أو من قبل مكتب قاضي المحكمة.

وكانت العدل قد دشنت خدمة الربط الإلكتروني مع مركز المعلومات الوطني لتسجيل حالات الزواج آليا بعد المصادقة على عقد النكاح الشرعي، حيث يتم تحديث الحالة الاجتماعية للزوجين مباشرة في نظام "أبشر" ومعلومات المواطنين لدى وكالة الأحوال المدنية.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play