Jump to Navigation


بينيت وشاكيد يُعلنان تأسيس حزب "اليمين الجديد" والليكود يرد

بينيت وشاكيد يُعلنان تأسيس حزب "اليمين الجديد" والليكود يرد

زمن برس، فلسطين: أعلن وزيرا التعليم نفتالي بينيت، والقضاء أييلت شاكيد، انشقاقهما عن حزب "البيت اليهودي" اليميني الداعم للاستيطان في مناطق الضفة الغربية، وتشكيل حزب سياسي جديد تحت مسمى "اليمين الجديد".

وقال الوزيران الاسرائيليان في مؤتمر صحفي مشترك إن "من مبادئ الحزب الجديد الذي أقمناه، هو منع إقامة دولة فلسطينية"، مشيران إلى أن الحزب الجديد سيجمع بين العلمانيين والمتدينين من الجمهور الإسرائيلي الداعم لليمين.

وقال بينيت إن الحزب الجديد سيكون تحت قيادة مشتركة مع شاكيد، مضيفا "في السابق نجحنا في منع تحرير المخربين أو التقدم نحو إقامة دولة فلسطينية، الآن خسرنا قوتنا في إمكانية التأثير".

وأكد بينيت في المؤتمر الصحفي أن من مبادئ حزب "اليمين الجديد" الذي أسسه مع شاكيد، "ضد إقامة دولة فلسطينية، ضد تحرير المخربين، مع دولة إسرائيل". كما وأشار الى أن "هذا الحزب لو أقيم قبل 13 سنة لكان قد منع حدوث الانسحاب أحادي الجانب" من غزة. وتابع "نخرج الى طريق جديد، ونطرح أنفسنا بديلا لقيادة قومية. اليمين الجديد هو يمين حقيقي".

ومع انتهاء المؤتمر الصحفي، أعلنت عضوة الكنيست من حزب "اليت اليهودي" شولي معلم عن انشقاقها، وانضمامها الى حزب "اليمين الجديد" بقيادة بينيت وشاكيد.

تجدر الإشارة الى أن حزب "البيت اليهودي" الذي تزعمه بينيت قبل انشقاقه، يضم أحزابا وحركات صغيرة تنشط أساسا بين المستوطنين، وفي غالبيتها إن لم تكن كلها، تعود جذورها إلى حزب المفدال الديني، الحزب التاريخي للتيار الديني الصهيوني.

تجدر الإشارة الى أن ائتلاف نتنياهو كان قد أعلن عن حلّ البرلمان والتوجه لانتخابات برلمانية مبكرة ستجري في التاسع من شهر نيسان/ابريل المقبل.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play