Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فوضى عارمة في "الكنيست" خلال منح الثقة للحكومة الجديدة

فوضى عارمة في "الكنيست" خلال منح الثقة للحكومة الجديدة

زمن برس، فلسطين:  بدأت عصر اليوم الاحد، الجلسة التي يعقدها الكنيست التابع للاحتلال لمنح الثقة للحكومة الجديدة، وسط مشادات كلامية حادة بين اعضاء الكنيست ومحاولة بعضهم مقاطعة رئيس الحكومة المرتقب "نفتالي بينت".

وبدورهم قام عناصر أمن الكنيست بإخراج العديد من الأعضاء الذين حاولوا مقاطعة كلمة "بينيت" في ظل حالة من التوتر.

وفي بداية الجلسة قام عناصر الأمن بإخراج رئيس حزب "الصهيونية الدينية" من الجلسة بعد مقاطعته لكلمة رئيس حكومة الاحتلال المرتقب "بينت".

يشار انه يعقد "الكنيست الاسرائيلي" في هذه الاثناء جلسة لمنح الثقة للحكومة الجديدة وتستمر الجلسة حتى الساعة السابعة مساءً.

بدوره طالب رئيس حزب "يمينا" نفتالي بنيت اليوم الأحد "الكنيست الإسرائيلي" بالتصويت لمنح الثقة لأعضاء الحكومة الجديدة التي تمكن من تشكيلها قبل عدة أيام وسط خلافات ومشادة كلامية حادة بين أعضاء الكنيست "الإسرائيليين".

وبدأ بنيت كلمته وسط احتجاج كبير من اعضاء الكنيست التابعين للأحزاب اليمنية المتطرفة خاصة حزب "الصهيونية اليهودية" مما اضطر رئيس الكنيست لطرد أكثر من 7 أعضاء من المشاغبين لعدم التزامهم بالقانون.

وقال بنيت: "أخذنا المسؤولية على عاتقنا رغم أنه كان من السهل السير نحو انتخابات خامسة وسادسة وعاشرة لذلك قلنا كفى"، مبينًا ان اجراء انتخابات خامسة وسادسة تعني مزيدا من الكراهية وهذا ما يهدم "الدولة".

وأضاف: "هذه لحظة سياسية هامة وأرجو من الجميع ضبط النفس، سنعمل على إخراج الدولة من أزماتها وسنصل لانتخابات بعد 4 سنوات وبإمكانكم حينها أن تطرحوا ما تريدون".

وأكد بنيت دعم حكومته الجديدة للاستيطان في كل الأراضي -المحتلة- وسنبدأ عهدا جديدا في علاقاتنا مع المجتمع الدولي.

وشدد على أن الحكومة ستعمل بكل جهدها لزيادة قدرة "إسرائيل" الدفاعية والهجومية لأن التهديدات الأمنية لم تتوقف مطلقًا".

من جانبه قال رئيس حكومة الاحتلال المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو اليوم الاحد: "ان بينت ليس لديه المقدرة على معارضة رئيس الولايات المتحدة في القضايا التي تهدد وجودنا".

وأضاف نتنياهو: "ناضلنا بقوة ضد إيران لمنعها من الحصول على السلاح النووي، موضحاً أن الحزم في مواجهة إيران هو الذي حفز الإدارة الأمريكية السابقة على الخروج من الاتفاق النووي الإيراني".

وزعم قائلاً:" قمنا بعمليات جريئة جدا في عمق العدو ووصلت إلى طهران وهناك أشياء تفوق الخيال".

وأكد نتنياهو بقوله :"أن الحكومة التي لا تستطيع تأمين مستقبلنا لا تستحق ان تكون حكومة "لإسرائيل"، لافتاً أن المعارضة في "اسرائيل" والتي أمثلها سيكون لها صوت واضح وقوي".

وتابع نتنياهو: "اتفاقيات السلام التي أبرمناها مع الدول العربية أخرجتنا من معادلة الأرض مقابل السلام إلى السلام مقابل السلام دون التنازل عن أي شبر".

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play