Jump to Navigation


نتنياهو: حزب الله يمتلك مصانع لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه

نتنياهو: حزب الله يمتلك مصانع لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه

زمن برس، فلسطين:  قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن حزب الله اللبناني، يمتلك "على الأكثر بضع عشرات" من الصواريخ دقيقة التوجيه.

وأشار نتنياهو إلى أن "حزب الله قام بإغلاق هذه المصانع، لإنتاج الصواريخ بعد قيام إسرائيل، بكشفها في أيلول/ سبتمبر الماضي".

وأوضح في مؤتمر اقتصادي أن المصانع، تقع بالقرب من مطار بيروت، وهناك مواقع تحت الأرض لإنتاج صواريخ دقيقة، لافتا إلى أن "المخابرات الإسرائيلية أطلعته على وجودها للكشف عنها".

وقال إن المواقع أغلقت وهناك محاولات لفتح مواقع جديدة، لكن "من خلال هذه الإجراءات نحرمهم من امتلاك أسلحة دقيقة".

وكان الجانب الرسمي اللبناني، استنفر في تشرين أول/ أكتوبر للرد على اتهامات سابقة لنتنياهو، بوجود مواقع عسكرية لحزب الله بالقرب من مطار رفيق الحريري، بالعاصمة بيروت.

وقال وزير الخارجية جبران باسيل "لبنان ملتزم بالقانون الدولي والقرارات الدولية، لكنه لن يكون ملزما بالنأي بالنفس في حال الاعتداء على أراضيه".

ونفى باسيل ما وصفه الادعاءات الإسرائيلية حول تخزين حزب الله لصواريخ قرب المطار، وقال: "هذا الأمر لا يقبله العقل".

وأجرى باسيل في حينه جولة لسفراء دول عاملة في لبنان، على المواقع التي زعمت إسرائيل تصنيع السلاح فيها.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play