Jump to Navigation


جنود يهود في قاعدة جوية نكلوا بجندي درزي: أنت عربي كلب

جنود يهود في قاعدة جوية نكلوا بجندي درزي: أنت عربي كلب

زمن برس، فلسطين:  كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية الجمعة عن حادثة شهدتها قاعدة عسكرية تعكس استشراء العنصرية ضد العرب حتى لو كانوا جنودا في جيش الاحتلال.

وأوضحت الإذاعة العامة أن جنديا عربيا درزيا تعرض خلال خدمته العسكرية في قاعدة لسلاح الجو لعمليات تنكيل وتحقير وتهديدات بالسلاح لكونه عربيا.

وأوضحت أن الجندي يعمل كحارس على منشآت داخل القاعدة الجوية وأن الجنود اليهود انهالوا عليه بالشتائم والتعليقات الساخرة فيما أقدم جندي يرفض مشاطرته في غرفة نوم واحدة على إشهار السلاح نحوه، وانتزع جنود آخرون سلاح ضحية الاعتداء العنصري وهدده جنود آخرون بعدم السماح له بدخول صالة الطعام في حالة لم يقم بتنظيف الحمامات في القاعدة العسكرية.

كما كشفت الإذاعة العبرية أن الجنود اليهود سرقوا سلاحه وتندروا عليه وهو يبحث عنه، وفي مرة أخرى اعتادوا على قطع الدورة المائية خلال استحمامه.

وتابعت: “وهكذا بقي الجندي بلا طعام طيلة ثلاثة أيام وبادرت جنديات لتصويره وتهديده بتقديم شكوى ضده بمحاولة اغتصابهن في حال قدم شكوى على تنكيلهن به”.

وفي استهزائهم به قال الجنود اليهود له: “أنت كلب وأنت مخرب عربي فلسطيني وفي واحد من الاعتداءات رموا غرفته بالحجارة خلال نومه وعندما كسرت يده لم يسمح له بدخول عيادة طبيب”.

وتابعت الإذاعة: “في واحدة من مكالماتها الهاتفية سمعت والدة الجندي الدرزي جنديات يضحكن حوله فأمرته بالعودة للبيت فورا ومن وقتها اعتبره الجيش فارا ويرفض الخدمة العسكرية”.

ونقلت الإذاعة عن طبيب نفسي عاين الجندي الدرزي قوله إنه يعاني من “كرب بعد الصدمة”.

وكشفت الإذاعة أن الجندي من قرية عربية درزية قد هرب من القاعدة العسكرية إلى بيته.

ونوهت الإذاعة إلى أن الجندي الدرزي صاحب شخصية انطوائية ويكابد عسرا في اللغة. في حديث مسجل بالصوت والصورة قال الجندي محجوب الهوية  للإذاعة: “عندما أطلعت قائد القاعدة العسكرية على ما جرى قال لي : أنا مشغول الآن.. أخرج من هنا يا عربي”. وتعقيبا على ذلك اكتفى الناطق بلسان الجيش بالقول: “قمنا بالتحقيق مع المعتدين وتمت معاقبتهم”.

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play