نقابة المحامين تًعلن تصعيد فعالياتها رفضًا للهيمنة على القضاء

نقابة المحامين تًعلن تصعيد فعالياتها رفضًا للهيمنة على القضاء

زمن برس، فلسطين:  قرر مجلس نقابة المحامين مساء السبت، الاستمرار في الفعاليات الاحتجاجية الرافضة للقرارات بقانون بشأن القضائي الفلسطيني.

وقالت النقابة عقب انتهاء اجتماعها في رام الله: "نؤكد الاستمرار في الفعاليات النقابية الرافضة لحالة الهيمنة على السلطة القضائية والتي تنال من حقوق المواطنين بقضاء مستقل ونزيه قادر على الانتصار للعدالة الناجزة".

وثمنت: "الالتفاف الوطني والحقوقي والنقابي الداعم لموقف نقابة المحامين الذي عبرت عنه فصائل منظمة التحرير ومؤسسات المجتمع المدني والفعاليات والنقابات والاتحادات الشعبية عبر المشاركة والانخراط في كافة فعالياتنا".

وأكدت النقابة على موقف الكتل النيابية لفصائل منظمة التحرير في المجلس التشريعي المعبر عنه بالمذكرة المرفوعة للرئيس محمود عباس عام 2016 والرافضة لأي تعديل على القوانين الناظمة للشأن القضائي قبل إنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات العامة.

 

وأشارت إلى "الالتفاف غير المسبوق الذي عبرت عنه الهيئة العامة للنقابة بصمودها واستبسالها في الدفاع عن سيادة القانون وايصال رسالة مهنة المحاماة السامية إلى عنان سماء هذا الوطن".

وقالت النقابة: "لقد أثبتم بأنكم الحراس الأمناء للعدالة والوطن.. وندعوكم لمزيد من الصبر والثبات حتى تحقيق الانتصار المظفر في المعركة النقابية العادلة".

ووجهت رسالة إلى القضاة جاء فيها: "بأن الأوان قد لاح بالأفق لتسطروا موقفاً علنياً مشرفاً بالانتصار لاستقلال القضاء، وعهدنا بكم أنه لا سلطان عليكم إلا القانون وضمائركم الحية".

 

وأعلنت عن تعليق العمل أمام محاكم الجنايات ومحكمة جرائم الفساد طيلة أيام هذا الأسبوع، وجميع المحاكم النظامية طيلة ايام الاثنين الموافق 1/2/2021 ويوم الأربعاء الموافق 3/2/2021 والخميس الموافق 4/2/2021 .

وذكرت النقابة أنها ستعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم الأربعاء الموافق 3/2/2021 الساعة الواحدة بعد الظهر في مقرها الرئيسي / رام الله ودعوة جميع منظمات المجتمع المدني والفصائل والنقابات المهنية والعمالية ووسائل الاعلام لحضوره.

وأعلنت عن إطلاق حملة وطنية لجمع التوقيعات للمطالبة بإلغاء القرارات بقانون الأخيرة عبر منصة الكترونية سيعلن عنها على موقع النقابة ووسائل الاعلام ومواقع التواصل.

واستثنت من أيام التعليق الطلبات المستعجلة وطلبات تمديد التوقيف والإفراج بالكفالة والمعاملات المستعجلة أمام الكاتب العدل والمعاملات المستعجلة أمام دوائر التنفيذ والنيابة العامة.

وقالت إن مجلس النقابة سيلتئم يوم السبت القادم الموافق 06/02/2021 للتقييم والتقرير في الاجراءات.