Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"مندلبيت" يغلق ملف التحقيق بتعذيب الأسير سامر عربيد

"مندلبيت" يغلق ملف التحقيق بتعذيب الأسير سامر عربيد

زمن برس، فلسطين:  قرر المستشار القضائي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي "أفيخاي مندلبيت" إغلاق ملف التحقيق مع ضباط الشاباك المتهمين في تعذيب الأسير سامر عربيد حتى أدُخل إلى المستشفى بحالة خطيرة جدًا.

وقالت القناة "13" العبرية إنه وفي إطار التحقيق جرى استدعاء ضباط من الشاباك المتهمين باستخدام القوة بشكل غير قانوني وأخذت منهم إفادات وضبطت مستندات وتقارير من معهد الطب العدلي.

وذكرت أنه وبعد دراسة البينات قرر "مندلبيت" أرشفة الملف وإغلاقه مبررًا ذلك عقب عدم وجود ما يكفي من الأدلة لإثبات ارتكاب المحققين مخالفة.

ونقلت القناة عن جهاز الشاباك قوله إن تعاونه مع التحقيق بهذا الخصوص ويبارك قرار المستشار القضائي بإغلاق الملف.

ولفت إلى أن المعلومات التي أخذت من الأسير عربيد أوصلت المحققين إلى "الكثير من الأسلحة وإحباط عمليات أخرى كانت تخطط لها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

وبارك رئيس الشاباك "نداف أرغمان" قرار إغلاق الملف، قائلًا: "إنه يدعم محققي الشاباك الذي قاموا بأداء مهمتهم بمهنية وفي إطار القانون وأنهم أنقذوا بذلك حياة الكثير من الإسرائيليين"، وفق زعمه.

والأسير عربيد اتُهم بقيادة خلية للجبهة الشعبية التي نفذت عملية تفجير عبوة ناسفة على عين ماء قرب رام الله ما تسبب بمقتل مستوطنة وإصابة آخرين.

وخلال التحقيق معه تم تعذيبه بشكل وحشي وأدُخل على إثرها المستشفى بحالة الخطر الشديد.

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play