Jump to Navigation


رجيم الفواكه فعال وسريع في التخسيس

رجيم الفواكه فعال وسريع في التخسيس

زمن برس، فلسطين: يعدُّ رجيم الفواكه من أنظمة التخسيس القاسية إلى حدٍّ ما؛ بيد أنَّه يساعد في خسارة الوزن، بصورة سريعة، ويعد رجيم الفواكه متتبعه بفقدان نحو 7 كيلوغرامات في الأسبوع.

خطوات رجيم الفواكه 

يُفضَّل اتباع رجيم الفواكه لأسبوع حصرًا، علمًا بأنَّه غنيٌّ بالفيتامينات والعناصر الغذائيَّة المفيدة، على أن يصاحبه شرب ما لا يقلّ عن ستَّة أكواب من الماء يوميًّا؛ ممَّا يُساعد بشكل كبير في إذابة الدهون وخسارة الوزن.

نموذج رجيم الفواكه

اليوم الأول: يجب تناول صنوف مختلفة من  الفواكه على مدار اليوم، مع تجنُّب الموز نهائيًّا، فضلًا عن شرب من 8 إلى 10 أكواب من الماء.
اليوم الثاني: يجب تناول الخضراوات النيئة أو المسلوقة، مع تجنُّب البطاطس.
اليوم الثالث: يجب تناول الفواكه في الصباح والخضراوات في المساء، أو العكس.
اليوم الرابع: يقضي اليوم الرابع بتناول 4 وجبات رئيسة، مكوَّنة من الموز وفق الآتي: كوب من الحليب خالي الدسم + ثمرة من الموز في الوجبة الأولى، وثمرتان من الموز في الوجبة الثانية، وكوب من الحليب + ثمرتان من الموز في الوجبة الثالثة، وكوب من الحليب + 3 ثمرات من الموز في الوجبة الرابعة.
اليوم الخامس: يجب تناول من 6 إلى 7 ثمرات من البندورة، على مدار اليوم، بالإضافة إلى نحو كوب (250 إلى 350 غرامًا) من الأرز على الغداء.
اليوم السادس: يجب تناول الخضراوات النيئة أو المسلوقة، مع تجنُّب البطاطس، فضلًا عن كوب من الأرز على الغداء.
اليوم السابع: يجب تناول الخضراوات والأرز، مع إضافة كوب من عصير الفواكه الطبيعي (من دون سكَّر) إلى الغداء.

3 نصائح هامة 
1. يوصى باستشارة الطبيب، قبل اتباع رجيم الفواكه، لا سيَّما المصابين بالأمراض المزمنة.
2. يُنصح بالتوقُّف عن اتباع رجيم الفواكه بعد اليوم السابع، مهما كانت الظروف أو الأسباب.
3. يُستحسن استشارة الطبيب، في شأن تكرار اتباع رجيم الفواكه، شريطة أخذ استراحة بعد تطبيق قواعده في المرَّة الأولى؛ لأنَّ هذا الرجيم فقير بـ السعرات الحرارية والعناصر الغذائيَّة الضرورية التي يحتاج كلُّ جسم إليها، حتَّى تؤدي أعضاؤه وظائفها بالشكل المطلوب، من دون الإضرار بالصحَّة.

 

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play