Jump to Navigation


"فيسبوك" تستعد لإطلاق هاتف جديد

"فيسبوك" تستعد لإطلاق هاتف جديد

زمن برس، فلسطين:  كشف أحد كبار المسؤولين السابقين في شركة فيسبوك عن أن الشركة عملت في الماضي على تطوير هاتف ذكي خاص بها لمنافسة شركات أبل وسامسونغ.

قال تشاماث بالهابتيا، نائب الرئيس المسؤول عن نمو المستخدمين في الشبكة الاجتماعية حتى عام 2011، أن فريقا من الموظفين قاموا بتطوير هواتف ذكي جديد، حيث كانت الشركة تحاول صنع مكان لنفسها في سوق الهواتف المحمولة، حسبما ذكرت صحيفة "تليغراف" البريطانية.

وتابع بالهابتيا أن الشركة قررت في نهاية المطاف إيقاف عملية تطوير الهاتف الذكي، وطورت بدلا من ذلك نسخة خاصة من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد أطلقت عليها اسم Facebook Home، التي أعطت أهمية خاصة للتطبيقات الخاصة بالشبكة الاجتماعية، دون إيضاح المزيد حول أسباب الشركة في إيقاف تطوير الهاتف.

يذكر أن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، كان قد نفى، عام 2013 ، قيام شركته بتطوير هاتفها الذكي الخاص بها، قائلًا: "إذا قمنا بإنتاج هاتف، فسنصل إلى 1 أو 2 % فقط من المستخدمين لدينا، وهذا لا يمثل إنجازا جيدا بالنسبة لنا، لقد أردنا تحويل أكبر عدد ممكن من الهواتف إلى هواتف فيسبوك"، وذلك في إشارة لنظام التشغيل Facebook Home.

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play