Jump to Navigation


رجل دين يغتصب راهبىة 13 مرة

رجل دين يغتصب راهبىة 13 مرة

زمن برس، فلسطين:  اوقفت الشرطة الهندية أسقفا كاثوليكيا بتهمة اغتصاب راهبة 13 مرة في الفترة ما بين 2014 إلى 2016.

وبحسب موقع قناة "بي بي سي" البريطانية فقد أودعت المرأة، البالغة من العمر 44 عاما، شكوى في حزيران الماضي تقول فيها إن الكنيسة الكاثوليكية لم تتحرك على الرغم من شكواها المتكررة.
وأدت الشكوى إلى خروج الراهبات في مسيرة مساندة لزميلتهن، وأثارت استياء الأقلية المسيحية في الهند.
وقال مسؤول في الشرطة المحلية إن فرانكو مولاكال، البالغ من العمر 54 عاما، اعتقل الجمعة بعد استجوابه لمدة 3 أيام، وسيحال الأسقف، الذي ينفي التهم الموجة له، الخميس إلى المحاكمة.
ولفتت "بي بي سي" الى ان مولاكال ينتمي إلى أبرشية جالاندار في ولاية البنجاب شمالي البلاد. أما الراهبة فتنتمي إلى "إرساليات المسيح" وهي طائفة في كيرالا تتبع أبرشية جالاندار وقالت إن الاغتصاب وقع عندما كان الأسقف يزور الدير الذي كانت تقيم فيه في مدينة كاتايام في كيرالا.
الى ذلك لم تتحدث الراهبة إلى وسائل الإعلام ولكنها وجهت رسالة مفتوحة إلى الفاتيكان وإلى ممثل البابا في العاصمة الهندية دلهي، مطلع هذا الشهر. وتقول إنه هذه هي الرسالة الرابعة التي وجهتها إلى الفاتيكان.
وجاء في رسالتها: "نتعرض للإهمال من كل الجهات. نشعر أن الكنيسة الكاثوليكية لا تنشغل إلا بالقساوسة الرجال. نود أن نعرف ما تقوله الشريعة في إنصاف الراهبات والنساء".

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play