Jump to Navigation


كيف تعرفين أنّه بخيل؟

كيف تعرفين أنّه بخيل؟
يمكن للفتاة أن تغضّ النظر عن أي صفة سيئة لدى الرجل، الاّ البخل اذ هناك اجماع على كرهه. كيف تعرفين ان الرجل بخيل؟
 
ليس من محبي الهدايا
تمرّ المناسبات عليكما التي تعنيكما كثنائي، أو التي تعني معارفكما ودائرة الأصدقاء وترينه بعيد كلّ البعد عن شراء الهدايا، وإن فاتحته بالموضوع، يُطالعك بفلسفاته الغريبة مثلاً أنّه يرفض مبدأ الاستهلاك بطبعه، وأن الهدايا ليست سوى فخّ اقتصادي أتت به الرأسمالية وأنه يكره الماديات وكلام عجيب من هذا القبيل...
يهتمّ للسعر أكثر من القيمة نفسها
تخبرينه عن مطعم جديد، عن عطر، عن هاتف ذكي خارق، لا يهتمّ لمزايا الخدمة أو المُنتج، بل كل ما يشغل باله هو السعر وترينه يميل لشراء الأغراض بخسة الثمن حتّى لو كانت لا تقدّم له ما يبحث عنه.
غالباً ما ينسى محفظته
لا طبعاً لا نريد أن نعتبر كل من ينسى محفظته رجلاً بخيلاً ولكننا نتحدث عن فكرة الرجال الذين يختلقون الحجج كي يدفع شخص آخر عنهم الحساب، فمن ينسى محفظته وتضطر حبيبته أن تدفع عنه، يصرّ أن يعيد لها الأموال في اليوم التالي أو على الأقلّ يبذل جهده ألا ينساها ثانيةً!
 

المصروف محور كلامه

كلّما جلس مع شخص أخر ترينه يتحدّث عن المال. كم أنفق، وكم انصدم بارتفاع الأسعار وكيف فاوض هذا البائع أو ذاك كي يخفض له السعر وكم أن فلان مبذّر وكل الكلام الذي يدور في هذا الفلك.
 
يهون عليه استغلال الآخرين
من أبرز صفات الرجل البخيل، هو أنه يميل لإستغلالهم الآخرين. على سبيل المثال ترينه لا يدفع البقشيش، يحاول أن يطلب من أصدقائه دعوات للأمكنة التي يملكونها كي لا يدفع، أو لا يعدّ للثلاثة قبل أن يقبل أي دعوة الى أي مكان كان طالما أنه لن يدفع فلساً!
 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play