Jump to Navigation


حمية تخفض العمر سنوات.. ما هي؟

حمية تخفض العمر سنوات.. ما هي؟

زمن برس، فلسطين:  كشفت دراسة أميركية حديثة أنّ حمية "كيتو" التي اعتمدها خبراء ومشاهير طيلة الـ 25 سنة الماضية والتي تعتمد على أطعمة منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالبروتينات، يمكن أن تخفض عمر الإنسان لعدة سنوات.

وووجدت الأبحاث التي أُجريت على أكثر من 15 ألف شخص أن الأشخاص الذين يعتمدون هذا النوع من الحميات، توفوا بمتوسط أربع سنوات قبل أولئك الذين اتبعوا حميات معتدلة.

ومن جهتها، قالت الدكتورة سارا سايدلمان، الباحثة في الطب القلبي من مستشفى بريغهام آند وومنز في بوسطن، إن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات لاقت إقبالا كبيرا باعتبارها حمية صحية تساعد على فقدان الوزن، مضيفة "لكن بياناتنا تشير إلى أن هذا النوع من الوجبات غير صحي نهائيا ويؤثر على عمر الإنسان".

وتابعت "راقبنا النظام الغذائي لـ15428 بالغا، تتراوح أعمارهم بين 45 و64 عاما منذ 1987، ولاحظنا النتائج الصحية.. وجدنا أن الأشخاص الذين كانوا يتناولون كميات معتدلة من الكربوهيدرات، بلغ متوسط أعمارهم 83 سنة، فيما وصل متوسط أعمار أصحاب "حمية الكيتو" 79 سنة، أي أٌقل بأربع سنوات".

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play