Jump to Navigation


هاني حبيب: يطالب القيادة بتوفير معلومات حقيقية للرأي العام عن التهدئة

هاني حبيب:  يطالب القيادة بتوفير معلومات حقيقية للرأي العام عن التهدئة

زمن برس، فلسطين:  قال هاني حبيب المحلل السياسي، إنهُ من الواضح إنَّ هناك مَا يُقال عنْ اقتراب حقيقي منْ الانتقال من وقف إطلاق النار إلى تَهدئة رُبما تتطور إلى هدنة طويلة الأجل، وعودة شبه استنساخ للاتفاقات التي تمت إثر الحرب الإسرائيلية الثالثة على قطاع غزة عام 2014.

وأضاف «حبيب»، خلال لقاء على شاشة «الغد» الإخبارية، أنَّهُ فيما يتعلق بحركة حماس، أعتقد أنَّ حركة حماس بَاتت معنية أكثر من أي وقت مضى بأنْ ينتهي ملف هدوء مُقابل هدوء، الذي حاولت الدولة العبرية طيلة 4 أعوام في ظل تَهدئة 2014 أنْ تقوم هيَّ باعتبارها العامل الذي يَمتلك ميزان القوى لفرض شروطه سواء على الحدود أو في البحر من خلال تقليص مساحة الصيد، مطالباً القيادة الفلسطينية بتوفير معلومات حقيقية للرأي العام عن التهدئة.

وتقترب الفصائل الفلسطينية من التوصل لاتفاق نهائي للتهدئة مع إسرائيل وذلك خلال مفاوضات التهدئة في مصر، وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام في تصريحات خاصة للغد، إن هناك تقدما كبيرا في ملف التهدئة الفلسطيني، كما قال جمال بطراوي مسؤول جبهة النضال بغزة إنه تم إنجاز أكتر من 80% من ملف الهدنة في اجتماعات الفصائل في القاهرة، وأضاف البدراوي أن الفصائل طالبت بضرورة إنشاء ممر مائي آمن.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play