Jump to Navigation


تهدئة جديدة تدخل حيز التنفيذ

تهدئة جديدة تدخل حيز التنفيذ

زمن برس، فلسطين:  بدأ سريان اتفاق التهدئة غير المعلن بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس بوساطة مصرية لإنهاء التصعيد الحالي، والذي أدى إلى استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة نحو 40 آخرين.

وقال مسؤول فلسطيني مطلع على محادثات التهدئة لوكالة رويترز للأنباء إن الاتفاق سيسري اعتبارا من الساعة 20:45 بتوقيت غرينتش، بينما نقلت إذاعة الاحتلال عن مصادر أمنية إسرائيلية نفي التوصل إلى أي اتفاق.

واستهدفت طائرات إسرائيلية أكثر من 150 موقعا في القطاع منذ الأربعاء فيما أطلقت المقاومة الفلسطينية عشرات الصواريخ، أحدها طويل المدى، صوب العمق الإسرائيلي.

وكانت قد دعا المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابنيت)، الخميس، قوات الاحتلال إلى مواصلة عملياته في قطاع غزة، في قرار يفتح الباب أمام مزيد من التصعيد.

ولوحظ توقف تحليق الطيران الإسرائيلي في سماء قطاع غزة، وكذلك توقف اطلاق القذائف الصاروخية على إسرائيل، ما يعني ان التهدئة دخلت حيز التنفيذ فعلاً، دون تصريح رسمي من الجانبين (حماس وإسرائيل).

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play