كيف تحصل على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار، خلال 6 أشهر فقط؟

كيف تحصل على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار، خلال 6 أشهر فقط؟

زمن برس، فلسطين:   على الرغم من الانتشار الواسع لبرامج الجنسية عن طريق الاستثمار وجواز السفر الثاني وغيرها من البرامج التي تقدّم خيارات متعددة لطالبيها للحصول على جنسية دولة أخرى، الّا أن برنامج الجنسية التركية على وجه التحديد بدأ في البروز متفوقاً على كثير من الدول العريقة التي تقدم هذه البرامج. يعود السبب في ذلك الى التعديلات العديدة التي أقرّتها الحكومة التركية عام 2018 على برامج الحصول على الجنسية التركية، حيث خفّضت الحد الأدنى للاستثمارات المطلوبة للأجانب، فاتحة بذلك أبواب تركيا على مصراعيها للمستثمرين الذين قاموا باستغلال الفرصة للحصول على جواز سفر ذو امكانيات ومزايا رائعة وبتكلفة معقولة.

ومع انتشار جائحة كورونا COVID-19 التي أثرّت بشكل كبير على اقتصادات دول العالم أجمع، بدأ رجال الأعمال بالبحث عن برامج تقدم لهم العديد من المزايا التي تقدمها الدول الكبرى، ولكن الفرق أن المستثمر في حالة البرنامج التركي تكون التكلفة عليه معقولة وتفتح له العديد من الأبواب لتوسيع أعماله.

تمثل تركيا بيئة استثمار مثالية لرجال الأعمال العرب، بالنظر إلى كونها بيئة آمنة ومستقرة وقريبة من الدول العربية ومن الأسواق العالمية، مما يفتح باباً لتوسيع أفق تجارتهم بين بلدانهم وتركيا والتجارة الدولية.

كما يمتاز الاقتصاد التركي بمعدل ناتج محلي عالي وبنظام ضريبي عادل، ويتمتع مواطنو تركيا بخدمات تعليمية مجانية وخدمات رعاية صحية بمستوى عالي. وهذا ما يجذب الأفراد ورجال الأعمال للاستثمار ويشجعهم على الحصول على الجنسية التركية.

ووفقاً لدراسة أجرتها شركة بلومينا للجنسية والإقامة الدائمةBluemina Citizenship & Residency، المتخصصة في قطاع الجنسية عن طريق الاستثمار وجواز السفر الثاني خلال عام 2019، فقد حصل 2611 مستثمر أجنبي على الجنسية التركية خلال عام واحد، وتصدّر المستثمرون العرب قائمة الأجانب الحاصلين على الجنسية التركية خلال هذه الفترة.

وفيما يتعلق بتوزيع بلدان الأجانب الحاصلين على الجنسية التركية خلال هذه الفترة، فقد حصل 327 مستثمر عراقي على الجنسية التركية، و240 أفغانياً، و170 فلسطينياً، و110 مصريين، و66 ليبياً، و44 لبناني، و29 سعودياً، و28 أذربيجانياً، و26 باكستانياً، و24 سودانياً، و22 روسياً، و21 جزائرياً، و19 أمريكياً.

يعتبر البرنامج التركي من أحدث البرامج التي شهدت اقبالاً في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط، حيث يقدم الجنسية التركية عن طريق مساري استثمار، عقاري ورأسمالي.

وفيما يتعلّق بالاستثمار العقاري، فإن مقدم الطلب يحصل على الجنسية التركية وجواز السفر التركي خلال 4 إلى 6 شهور فقط وذلك عن طريق شراء عقار بقيمة 250,000$، وفي الغالب يكون عقاراً سكنياً، حيث يفضل المستثمرون وجود مسكن لهم في تركيا. ويشترط هذا المسار احتفاظ المستثمر في العقار لمدة 3 سنوات. تقدم شركة بلومينا Bluemina فرصة للاستثمار في أقخم الفنادق السكنية مع ضمان عائد ايجار سنوي خلال فترة الاحتفاظ بالعقار.

أما بالنسبة للمسار الثاني وهو الاستثمار الرأسمالي، يقوم المستثمر فيه بتقديم مساهمة مالية بقيمة لا تقل عن 500,000$ إما عن طريق ايداع المبلغ في أحد البنوك التركية، وبشرط عدم سحب المبلغ لمدة ثلاث سنوات، أو عن طريق شراء سندات حكومية والاحتفاظ بها لمدة 3 سنوات، أو انشاء مشروع يوفر فرصة عمل ل 50 مواطن تركي.

وبالحديث عن ميّزات الحصول على الجنسية التركية، فإن البرنامج التركي يقدم العديد من المزايا التي شجّعت الكثير من الأفراد ورجال الأعمال على الحصول عليه. وفور تسليم الجنسية التركية وجواز السفر التركي من خلال بلومينا Bluemina؛ سيحصل مقدم الطلب على جنسية أوروبية مدى الحياة ستمكنه من السفر بدون تأشيرة إلى 113 دولة ومستقبلاً إلى دول الاتحاد الأوروبي والشنغن، بالإضافة الى شموله بالمساعدات الطبية الكاملة وتوفير برامج المعاشات التقاعدية.

كما يعتبر الحصول على الجنسية التركية خلال هذه الفترة القصيرة استثماراً قوياً وطويل الأمد يتيح لحامله الحصول على عوائد من الإيجار. لا يتطلّب الحصول على جواز السفر التركي أي شروط إقامة أو متطلبات لغة أو خبرة. كما ويمكن ضمّ الأبناء في نفس الطلب وبنفس المبلغ الاستثماري.

في النهاية يمكنك الاختيار بين العديد من البرامج التي تلبي طموحاتك، وفقًا لميزانيتك والميّزات التي تبحث عنها، خيارات متعددة والهدف واحد وهو أن تصبح مواطنًا عالميًا. استثمر في جنسية ثانية واحصل على جواز سفر ثاني  وأمن مستقبل عائلتك.