Jump to Navigation


محاكمة أردني بالسعودية خطط لاغتيال رجال أمن بهذه الطريقة

محاكمة أردني بالسعودية خطط لاغتيال رجال أمن بهذه الطريقة

زمن برس، فلسطين:  قالت وسائل إعلام سعودية، إن المحكمة الجزائية المتخصصة، شرعت في محاكمة متهم يحمل الجنسية الأردنية، خطط لاغتيال رجال أمن.

وقالت صحيفة "عكاظ"، إن "النيابة العامة طالبت بالقتل تعزيرا بحق داعشي يحمل الجنسية الأردنية، لقيامه بحرق سيارة رجل أمن والتخطيط للقيام بعمل إرهابي ضده باغتياله، وتصنيعه مادة سامة ً استعدادا لاستخدامه في تسميم أي عسكري تسنح له الفرصة له".

وبحسب "عكاظ"، فإن المواطن الأردني، متهم بارتكاب والتخطيط لارتكاب ست جرائم، جميعها على لائحة الإرهاب.

واتهم المدعي العام بالنيابة العامة المدعى عليه بانتهاجه "المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع السلف من خلال تكفيره حكام المملكة وعلماءها ورجال الأمن فيها، وجميع العاملين بها وتكفيره لجميع الحكومات العربية والإسلامية، وانضمامه لتنظيم داعش الإرهابي ومبايعة زعيم ذلك التنظيم".

إضافة إلى "شروعه في الخروج إلى مواطن الفتنة في سوريا واليمن للالتحاق بصفوف ذلك التنظيم".

كما شملت التهم الموجهة إلى المواطن الأردني، "استباحة المدعى عليه للدماء المعصومة لجميع العسكريين في المملكة، واعتقاد بوجوب قتلهم وذلك بتخطيطه للقيام بعمل إرهابي ضد أحد رجال الأمن نتيجة معتقده الفاسد بكفرهم واستحلال دمائهم بحرق سيارته وشراء مادة الوقود لاستخدامها في ذلك، وتخطيطه مع أحد الأشخاص للقيام باغتيال أحد ً العسكريين من جيرانهم، وشرائه سكينا لاستخدامها في ذلك، واستعداده للقيام بعمل انتحاري ضد أي رجل أمن أو موقع عسكري دون تردد حال سنحت له الفرصة بذلك".

كما قام المتهم بحسب "عكاظ"، بالتدرب على صناعة المواد المتفجرة، والشروع في تصنيعها من خلال بحثه في مواقع الإنترنت عن كيفية تصنيع المتفجرات وإحضاره المواد اللازمة لذلك لاستخدامها في استهداف أي نقطة أمنية".

يشار إلى أن السلطات السعودية تقول إن ما يزيد عن ثلاثة آلاف متهم بقضايا متعلقة في الإرهاب موقوفين في سجونها، فيما تشير إحصائيات لمنظمات حقوقية أن الرقم أكبر من ذلك بكثير.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play