Jump to Navigation

عاجل

  • الكابينت الاسرائيلي يبحث اليوم تداعيات الأزمة مع روسيا


تعرف على الأخطاء الشائعة التي تبطئ عملية فقدان الوزن

تعرف على الأخطاء الشائعة التي تبطئ عملية فقدان الوزن

زمن برس، فلسطين:  نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا استعرض فيه مجموعة من الأخطاء الشائعة التي من شأنها أن تجعل عملية فقدان الوزن الزائد صعبة.

وقال الموقع، إن إضافة الصلصة على السلطات الصحية والمعجنات المعدة من الحبوب الكاملة يعد من الأخطاء الشائعة، التي يمكن للمرء أن يرتكبها خلال سعيه إلى إنقاص الوزن. وتحتوي الصلصة على المئات من السعرات الحرارية الإضافية، لذلك لابد من تعويضها بزيت الزيتون أو الصلصة الخفيفة.

ووفقا لدراسة حديثة، تبين أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم يوميا، يزيد احتمال إصابتهم بالسمنة بنسبة 27 بالمائة. فضلا عن ذلك، يعتبر تناول وجبة الفطور والغداء في مكان العمل من الأخطاء التي تبطئ عملية فقدان الوزن، لأن ذلك يؤدي إلى تناول كميات أكبر من الطعام.

وأضاف الموقع أن تناول الوجبات الخفيفة يساهم في زيادة الوزن. كما يعتبر تناول الطعام واقفا من العادات السيئة التي تجعل عملية إنقاص الوزن أصعب. وقد يعمد بعض الأشخاص لاستهلاك المنتجات قليلة الدسم بالإضافة إلى المنتجات الخالية من السكر أو الخالية من الغلوتين، معتقدين أنها تحتوي على سعرات حرارية أقل. ولكن، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن فعليك الاطلاع على المكونات الفعلية لهذه المنتجات.

وأشار الموقع إلى أن استخدام الأطباق الكبيرة يؤدي إلى تناول كميات أكبر من الطعام، وهذا يعني اكتساب المزيد من الوزن. إلى جانب ذلك، يجب تجنب استهلاك المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية، على غرار العصائر المصنعة والمشروبات الغازية، مقابل شرب الماء والشاي والعصائر الطبيعية.

ونوه الموقع بأن تخطي توقيت الوجبات الرئيسية قد يبدو طريقة سهلة لتناول كميات أقل من الطعام، إلا أنه في الحقيقة يؤدي إلى تناول المزيد. وفي بعض الأحيان، قد يلجأ المرء إلى النظام الغذائي النباتي لإنقاص الوزن، وذلك فعلا من الطرق الفعالة والصحية لخفض نسبة الكولسترول والحد من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض، ولكنه يمكن أن يجعلك تسيئ تقدير كمية الطعام التي تتناولها. وفي إطار محاولة اتباع أسلوب حياة صحي ونباتي، قد يميل البعض لاستهلاك الكربوهيدرات. 

ويجهل معظم الأشخاص ما هي الأغذية الأكثر فعالية لإنقاص الوزن، لذلك يتناولون وجبات خفيفة ذات سعرات حرارية عالية. وعندما يحرم المرء نفسه من كل الأطعمة المفضلة لديه، فمن المتوقع أن يفرط في تناولها مستقبلا. وتجدر الإشارة إلى أن تناول الطعام عندما لا تكون جائعا من بين أسباب زيادة الوزن. 

وأفاد الموقع بأنه من أبرز أسباب صعوبة فقدان الوزن، تناول الطعام خارج المنزل حتى لو كنت تختار السلطات والمنتجات الصحية، واعتماد المحليات الصناعية بدلا من السكر. كما أن تناول الجبن باستمرار يؤدي إلى زيادة الوزن، نظرا لأنه مصدر هام للسعرات الحرارية. في المقابل، قد يختار البعض تناول الوجبات النباتية التي لا تحتوي على أي منتجات حيوانية، إلا أن ذلك لن يساعد على فقدان الوزن.

وأشار الموقع إلى أن أخصائيي التغذية لطالما أكدوا على ضرورة تناول ثلاث وجبات يوميا، دون وجبات خفيفة. ولكن، تظهر الدراسات الحديثة أن اللمجات أكثر فعالية فيما يتعلق بإنقاص الوزن. وفي حين تشدد الأبحاث على ضرورة تناول وجبة الفطور لمكافحة الوزن الزائد، تبين أن هذه الوجبة تؤدي إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.

وأوضح الموقع أن تناول الأطعمة المقرمشة والمقلية من الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند محاولة فقدان الوزن. فضلا عن ذلك، لا يساهم تناول الأطعمة الخالية من الدهون في إنقاص الوزن، نظرا لأن الجسم في حاجة للدهون من أجل الحفاظ على توازن عملية التمثيل الغذائي.

وأشار الموقع إلى أن زيت الزيتون مفيد للصحة لأنه يحتوي على الدهون الصحية، لكن ذلك لا يعني أنه يجب استخدامه في جميع الوصفات. ومن بين العوامل الأخرى التي تبطئ عملية فقدان الوزن مشاهدة التلفاز أو استعمال الهاتف المحمول أو الحاسوب وأنت جالس على ركبتيك.

وأفاد الموقع بأن النوم لأقل من سبع ساعات يوميا يؤثر على عملية الأيض ويصعب عملية إنقاص الوزن. كما أن عدم تناول ما يكفي من الخضار والفواكه من أحد أهم أسباب فشل محاولات إنقاص الوزن. بالإضافة إلى ذلك، فإن الامتناع التام عن تناول الكربوهيدرات مضر بالصحة، لأن الدماغ يحتاج إلى الطاقة. 

وأضاف الموقع أن الأكل قبل الذهاب للفراش من أحد عوامل زيادة الوزن. وأثناء الحمية، لا يجب الامتناع تماما عن استهلاك الحلويات، وإنما يمكن تناول الشكولاتة السوداء. ويذكر أن البروتين يساعد على بناء العضلات، ولكن لا حاجة لاستهلاك كمية كبيرة منه إذا كنت تطمح لفقدان الوزن.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play