Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الإحتفالات تعم الضفة وغزة

رام الله: هللت جموع الفلسطينيين في الاراضي الفلسطينية مساء أمس الخميس، فرحا فور اعلان نتيجة التصويت في الجمعية العامة للامم المتحدة لصالح رفع مستوى تمثيل فلسطين الى صفة دولة مراقب.

وفي رام الله حيث مقر السلطة الفلسطينية اطلقت جموع غفيرة الاعيرة النارية في الهواء ابتهاجا في حين سارت في طرقات المدينة مواكب سيارة، بينما اضيئت السماء بالالعاب النارية ابتهاجا بالتصويت التاريخي باغلبية 138 مقابل تسعة من اعضاء الجمعية العامة لصالح قرار يمنح فلسطين صفة دولة مراقب في الامم المتحدة.

واصبحت فلسطين الخميس دولة مراقبا في الامم المتحدة وذلك بعد عملية تصويت تاريخية في الجمعية العامة للامم المتحدة ورغم معارضة الولايات المتحدة واسرائيل.

ووافقت الجمعية العامة للامم المتحدة على رفع التمثيل الفلسطيني الى صفة "دولة غير عضو مراقب" باغلبية 138 دولة مقابل 9 ضد وامتناع 41 دولة عن التصويت.

وفي قطاع غزة خرج مئات الفلسطينيين، غالبيتهم نشطاء في حركة فتح، الى الطرقات للاحتفال بقرار الجمعية العامة للامم المتحدة.

وتجمع مئات الشبان والصبية قرب ميدان الجندي المجهول في غرب مدينة غزة وهم يرفعون اعلام فلسطين ورايات حركة فتح مرددين هتافات مؤيدة للرئيس محمود عباس، بينها "ابو مازن سير سير احنا وراك لتحقيق المصير".

وفي جنوب قطاع غزة ايضا تجمع مئات الفلسطينيين في الشوارع العامة وهم يرددون هتافات مماثلة، منها "لا اسرائيل ولا امريكا دولة دولة فلسطينية".

كما خرج المئات في مخيمات وسط قطاع غزة ومناطق شمال القطاع ايضا للغاية نفسها.

أ ف ب

ــــــــــــــــــ

س ن

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play