Jump to Navigation


صحفي إسرائيلي: ابن سلمان حضر اجتماع ملك الأردن ونتنياهو

صحفي إسرائيلي: ابن سلمان حضر اجتماع ملك الأردن ونتنياهو

زمن برس، فلسطين:  كشف جاكي حوجي محرر الشؤون العربية في إذاعة الجيش الإسرائيلي في مقال له بصحيفة معاريف الإسرائيلية أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قد حضر الاجتماع الثنائي الذي ضم على عجل الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في عمان قبل يومين .

وقال حوجي بنص خاص بمقاله بالصحيفة ما نصه :" اتصل بي صديق من الأردن، وأبلغني أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كان في انتظار رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو داخل أحد القصور الملكية الأردنية ، لدى اجتماعه بالملك عبد الله الثاني، وبغض النظر عن صحة هذه المعلومة، فلا تبدو أنها دراماتيكية جدا، لأن العلاقات السعودية الإسرائيلية المباشرة آخذة بالتزايد، سواء بغطاء الملك الأردني أم لا.." .

وجاء سياق حديث حوجي ضمن تعليقه على تحركات واشنطن الأخيرة حيال مستقبل التسوية وخططها في المنطقة .

وأثارت زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي ينيامين نتنياهو، للأردن حينها، ودون أي اعلان مسبق، التساؤلات حول طبيعة وماهية الزيارة الأولى له بعد التوتر الكبير الذي شهدته العلاقات الأردنية الإسرائيلية في تموز/ يوليو الماضي، بعد حادثة مقتل مواطنين أردنيين على يد حارس أمن إسرائيلي في مبنى يتبع للسفارة الإسرائيلية في عمان.

وجاءت الزيارة السرية بالتزامن مع زيارة لوفد أمريكي رفيع المستوى للمنطقة، للترويج لخطة سلام جديدة وفقا لرؤية الرئيس دونالد ترامب، ما فتح باب التكهن والتحليل واسعا لمآلات الزيارة وما بحث فيها خلف الغرف المغلفة .
 
وتكمن أهمية زيارة نتنياهو والوفد الأمريكي بتزامنها مع انتهاء الاحتجاجات بالأردن وتقديم دول خليجية مساعدات للمملكة لم تخل من رسائل سياسية .

 

نص المقال بمعاريف .. 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play