بينت يُلمح: أدوات مواجهة كورونا مقابل جنودنا في غزة

بينت يُلمح: أدوات مواجهة كورونا مقابل جنودنا في غزة

زمن برس، فلسطين:  لمح وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت إلى إمكانية مساومة "إسرائيل" لحركة حماس حول إدخال الاحتياجات الإنسانية إلى قطاع غزة مقابل استعادة جنودها منه.

ونقلت وكالة رويترز عن بينيت قوله الليلة إنه "عندما يكون هناك نقاش حول المجال الإنساني بغزة فإن إسرائيل لها أيضًا احتياجات إنسانية تتمثل أساسًا في استعادة من سقطوا (في الحرب)". وفق تعبيره.

وأضاف: "أعتقد أننا بحاجة للدخول في حوار موسع حول الحاجات الإنسانية لنا ولغزة.. لا يصح فصل هذه الأمور عن بعضها... وبالتأكيد ستكون قلوبنا مفتوحة للكثير من الأمور".

بدوره رد الناطق باسم حركة حمـاس حازم قاسم على تصريحات بينت، وقال إن الاحتلال الإسرائيلي الذي يفرض حصاره على قطاع غزة يتحمل المسؤولية عن تداعيات أي تفشي لفيروس كورونا فيه.

وأكد قاسم في تصريح وصل "صفا" نسخة عنه أن الاحتلال يرتكب جريمة مركبة باستمرار الحصار على غزة لسنوات طويلة، وازداد الأمر صعوبة مع تفشي فيروس كورونا.

كما قال وكيل وزارة الاسرى والمحررين في غزة بهاء الدين المدهون إن "مقايضة بينت يعتبر قمة العنصرية والنذالة السياسية.. بالطبع هذا غير غريب ولا مستبعد من الاحتلال ومجرميه".

وأصيب 12 مواطنا بفيروس كورونا في القطاع الذي يشهد حصارًا إسرائيليًا مستمرًا منذ 14 عاما وتمنع عن أهله كل الحاجيات الأساسية وتحرمهم منها، في وقت تناشد فيه وزارة الصحة بتوفير أدوات لمواجهة الفيروس.