Jump to Navigation


الكوليسترول مرتفع؟ إطرح هذه الأسئلة على نفسك!

الكوليسترول مرتفع؟ إطرح هذه الأسئلة على نفسك!

زمن برس، فلسطين:  الكوليسترول قادر على الظهور حتى في الدماغ، مسببا مرض ألزهايمر، وذلك بحسب ما أظهرته نتائج دراسة علمية أجراها علماء أميركيون وسويديون.

وحدد العلماء 5 عوامل أساسية تؤدي إلى تراكم خطير للكوليسترول في الجسم:

1- نقص الهرمونات الجنسية يشير العلماء إلى أن مكونات الكوليسترول تشارك في تركيب الهرمونات الجنسية. ومع التقدم بالعمر ينخفض إنتاج هذه الهرمونات في الجسم، ما يؤدي إلى عدم الحاجة إلى كامل الكوليسترول المنتج، ما يسبب ارتفاع مستواه في الدم.

2- نقص فيتامينD نقص هذا الفيتامين ضار جدا، إذا كانت أمعاء الشخص ضعيفة، في حين عندما تعمل الأمعاء بصورة طبيعية، يمكن للجسم تحمل نقص هذا الفيتامين.

3- نقص العناصر الكيميائية ومن أهمها: أوميغا-3، اليود، الحديد، فيتامينات المجموعة В وغيرها، حيث تساعد على حفظ مستوى الكوليسترول في الجسم.

4- الإفراط في تناول السكر ارتفاع نسبة السكر في الدم تدفع الجسم إلى إنتاج الكوليسترول.

5- عوامل أخرى منها عوامل وراثية، محل الإقامة، الإجهاد، أمراض الكبد والأمعاء وكذلك العادات السيئة.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play