قرار جديد لبينت يعتقد تأثيره إيجابياً على ملف الجنود الأسرى

قرار جديد لبينت يعتقد تأثيره إيجابياً على ملف الجنود الأسرى

زمن برس، فلسطين:  أمر وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت مؤسسة الجيش بالوقف التام للإفراج عن جثامين الأسرى الفلسطينيين المحتجزة لديه، لعدة دوافع أبرزها أن يؤثر ذلك إيجابياً على قضية الجنود الأسرى بيد حماس في قطاع غزة.

وقالت القناة 7 العبرية، إنه تم اتخاذ القرار بعد عدد من جلسات استماع أجراها بينت حول طرق استعادة الردع مع كبار مسؤولي الجيش.

ورأت وفق منظور بينت، أنه احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على جهود إسرائيل لإعادة الجنود والمفقودين منِ قطاع غزة.

وبموجب القرار، فإن  جميع جثث الشهداء الفلسطينيين التي تحتفظ بها إسرائيل وستحتفظ بها في المستقبل لن يتم الإفراج عنها بغض النظر عن الانتماء التنظيمي وطبيعة الهجوم الذي ارتكبه أو حاول تنفيذه الفلسطيني.

وأوضحت القناة العبرية أنه سيتم عرض القضايا الاستثنائية على وزير الجيش وفقًا للظروف، على سبيل المثال عندما يتعلق الأمر بتسليم جثامين شهداء قاصرين.

وأشارت إلى أن هذه السياسة الجديدة ستُطرح قريبًا في الكابينت​​، كجزء من عملية ردع أوسع، وستدخل حيز التنفيذ بعد موافقة الكابينت عليها.

ولفتت القناة إلى أن بينت يفكر هذه الأيام، إلى جانب تدهور الأوضاع في السجون بوقف الأموال لعائلات الأسرى والشهداء وغيرها من التحركات.