Jump to Navigation


ملحم: لا يسعنا إلا إبداء الإعجاب باكتفاء مدينة روابي الذاتي بمجالات عدة

رئيس سلطة الطاقة: لا يسعنا إلا إبداء الإعجاب باكتفاء مدينة روابي الذاتي بمجالات عدة
ملحم: لا يسعنا إلا إبداء الإعجاب باكتفاء مدينة روابي الذاتي بمجالات عدة

زمن برس، فلسطين:  زار رئيس سلطة الطاقة الوزير م. ظافر ملحم ووفد مرافق له، مدينة روابي للاطلاع على آخر تطوراتها كأول مدينة فلسطينية مخطط لها، والتقى خلال الزيارة مؤسس المدينة بشار المصري.

وأجرى الوفد جولة في مرافق مدينة روابي المتنوعة، أبدى الوزير ملحم خلالها إعجابه بهذا الإنجاز الفلسطيني الشامل لكل المتطلبات التي يحتاجها المواطن لقضاء حاجاته، بالإضافة إلى خيارات الترفيه المتوفرة في المدينة لمختلف الأعمار، وعبر ملحم عن فخره بتشغيل هذه المدينة لهذا العدد الكبير من أبناء شعبنا والذين تشكل الفئة الشابة العدد الأكبر منهم.

وأكد الوزير خلال جولته، على أن من الأمور المثيرة للإعجاب في مدينة روابي، التفاصيل المتعلقة بالبنية التحتية، والتي تم تأسيسها لتخدم 22 حيا سكنيا بُني منها 4 أحياء حتى الآن، كما أنها تعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في الكثير من المجالات، فجميع مرافق ومباني المدينة بنيت من الحجر المستخرج من أراضي المدينة ذاتها، وكيف تم تأسيس منطقة صناعية كبيرة داخل المدينة، بالإَضافة إلى وجود محطة إعادة تكرير للمياه العادمة، وتوفرمحطة غاز، وكيف يتم الاستفادة من الطاقة المتجددة، والكثير من الإنجازات التي يفخر بها، معرباً عن تمنيه في أن تستفيد باقي المدن الفلسطينية من هذه التجربة.

وتباحث الوزير ملحم والمصري الخطوات القادمة لبناء المدينة التي من شأنها تعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وتطرقا خلال اللقاء إلى مشروع الطاقة المتجددة الضخم الذي بدأت شركة فلسطين للاستثمار العقاري "بريكو"، الذراع الاستثماري لمجموعة "باديكو القابضة" العمل به في مدينة غزة الصناعية، والذي سيوفر الكهرباء لمدة 24 ساعة في المنطقة الصناعية، وسيخفض من التكلفة التشغيلية للمصانع الموجودة والتي سيتم افتتاحها، ليخلق بذلك 800 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ورحب المصري بالوزير والوفد المرافق له، مؤكدا على أهمية هذه الزيارة التي تعزّز التعاون بين الطرفين على مختلف الأوجه، لافتا إلى أن مدينة روابي تثبت يوما بعد يوم أن الشباب الفلسطيني الذي يزخر بالطاقة قادر على بناء دولته والنهوض بها.

وقال المصري: في كل عام نقوم بزراعة الآلاف من الأشجار في أراضي مدينة روابي، وهكذا تكبُر المدينة ويكبر معها الشجر فتصبح خضراء أكثر مما هي عليه اليوم، متمنيا أن تسير على نهجها باقي المناطق الفلسطينية.

وأكد المصري على أهمية مشروع الطاقة المتجددة في المنطقة الصناعية بمدينة غزة، والذي نبع من وقوف "باديكو" على مسؤوليتها اتجاه قطاع غزة، موضحاً أن المشروع بتكلفة إجمالية تبلغ 11.7 مليون دولار، وطاقة إنتاجية تصل إلى 7 ميغاواط، حيث سيوفر الطاقة المطلوبة لـ 32 مصنعًا، ليشكل علامة فارقة في قطاع غزة من حيث إنشاء قطاع تصنيع حيوي ونشط، كي تتمكن غزة من توفير الوظائف ودفع النمو الاقتصادي، ولا يمكن تحقيق ذلك بدون التزوّد بالتيار الكهربائي من غير انقطاع.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play