Jump to Navigation


فيروس جديد في ملفات "Word" يهدد الملايين

فيروس جديد في ملفات "Word" يهدد الملايين

زمن برس، فلسطين:  أكد خبراء أمن المعلومات انتشار موجة جديدة من الهجمات السيبرانية، تعتمد على ملفات "Word" لاختراق الحواسيب.

ووفقا للبيانات التي أوردتها شركة Menlo Security لأمن المعلومات فإن: "الهجمات تركزت بشكل أساسي في الولايات المتحدة، واعتمد منفذوها على فيروسات تنتقل عبر ملفات "Word" للوصول إلى بيانات العديد من الشركات والمؤسسات المالية وشركات التقنية".

ولاختراق حواسيب الشركات يرسل الهاكرز لموظفيها رسائل عبر البريد الإلكتروني تحوي مستندات "docx" مبرمجة بلغة "html" الإلكترونية، وفي حال فتح الرسائل يبدأ الفيروس نشاطه بتخطي أنظمة الحماية ليصل إلى معلومات الكمبيوتر ويقوم بإرسالها إلى حسابات إلكترونية معينة.

وتكمن خطورة هذا النوع من الفيروسات في أنها قادرة على الوصول إلى جميع أجهزة الكمبيوتر الموصولة بالشبكات الموجودة في الشركة المستهدفة.

 

 

(روسيا اليوم)

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play