Jump to Navigation


100 يوم على إعلان ترامب... مواجهات في كافة محافظات الوطن(محدث)

100 يوم على إعلان ترامب... مواجهات في كافة محافظات الوطن(محدث)

زمن برس، فلسطين:  من المقرر أن تنطلق اليوم بعد صلاة الجمعة مسيرات غضب في مختلف محافظات الوطن رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لدولة لإسرائيل، حيث يصادف اليوم الـ100 لقرار ترامب. 

بيت لحم

قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة سلمية خرجت في بيت لحم تنديدا بإعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل.

وأفاد مصادر محلية، بان المسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة من امام مخيم العزة شمال بيت لحم، وصولا الى المدخل الشمالي لبيت لحم، حيث قمعتها قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت، ما ادى الى اندلاع مواجهات في المكان.

رام الله 

وفي محافظة رام الله اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، عقب قمع قوات الاحتلال لمسيرة المزرعة الغربية غرب رام الله.

اريحا

وفي سياق متصل اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل مدينة اريحا.

وكانت  فصائل العمل الوطني والإسلامي دعت منذ يوم أمس للمشاركة الواسعة في "جمعة الغضب" وذلك بمناسبة مرور 100 يوم على قرار الرئيس الأمريكي ترامب باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

ووجهت حركة حماس نداءها للجماهير الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، للتوجه لكافة نقاط التماس مع جنود الاحتلال ومستوطنيه والاشتباك معهم عقب صلاة الجمعة، في كافة البلدات والمدن الفلسطينية.

وفي سياق متصل أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بياناً دعت فيه جماهير الشعب الفلسطيني وقواه السياسية لتحويل اليوم الجمعة  ليوم غضب فلسطيني ضد الاحتلال والاستيطان وقرار إدارة ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play