Jump to Navigation

عاجل

  • الكابينت الاسرائيلي يبحث اليوم تداعيات الأزمة مع روسيا


كيف تمشي نصف ساعة.. في حوض الاستحمام؟

كيف تمشي نصف ساعة.. في حوض الاستحمام؟

زمن برس، فلسطين:  إذا كنت تسعى للحصول على فوائد نصف ساعة من المشي دون تكبد عناء بدني، فما عليك إلا أن تملأ حوض الاستحمام بماء ساخن، وتسترخي به لنحو ساعة.

فقد كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة "لافبورو" البريطانية، أن الاستلقاء في حوض مليء بالماء الساخن يؤدي إلى حرق سعرات حرارية (كالوريز)، بما يعادل المشي لمدة 30 دقيقة.

وأجرى الباحثون الدراسة على 14 رجلاً، طلب منهم قيادة دراجة هوائية لمدة ساعة ثم الاسترخاء لساعة أخرى في حوض استحمام به ماء درجة حرارته 40 درجة مئوية.

ولاحظ القائمون على الدراسة، أن الاسترخاء في حوض الاستحمام يؤدي إلى حرق 130 سعرة حرارية، مثلما يفعل المشي لنصف ساعة، وذلك بسبب ارتفاع حرارة الجسد نتيجة سخونة المياه.

وراقب العلماء مستوى السكر في الدم للمبحوثين لمدة 24 ساعة، فوجدوا أن نسبته بعد الاسترخاء في الماء الساخن أقل 10 بالمئة من نسبته بعد ساعة من قيادة الدراجة الهوائية.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play