Jump to Navigation


حكم عمره 12 عاماً يدير أول مباراة رسمية بايطاليا!

حكم عمره 12 عاماً يدير أول مباراة رسمية بايطاليا!

زمن برس، فلسطين:  سجلت ملاعب كرة القدم في ايطاليا السبت حدثا فريدا من نوعه عندما اوكلت لطفل صغير مهمة تحكيم اول مباراة رسمية بدوري الهواة.

ذكرت صحيفة "غازيتا دي مودينا" الايطالية الأحد أن الطفل داميانو بيلليني بات السبت 18 نوفمبر أصغر حكم هاوٍ في ايطاليا بعدما أدار للمرة الاولى مباراة رسمية في دوري الهواة (الفئات السنية).

وتولى الحكم الصغير (12 عاماً) الحاصل على ديبلوم في التحكيم من المركز الرياضي الايطالي ادارة مباراة في الفئة السنية اقيمت في منطقة فورميجيني (مودينا) جمعت بين فريقي بي جي اس سمايل و بافولو.

وبدأت حكاية شغف الطفل بيلليني بالصافرة التحكيمة عندما كان يدير في مدينته "مودينا" مباريات غير رسمية، وقال: "كنت أدير بعض مباريات تقام بين المهاجرين... وفي مثل هذه المباريات يحتاج اللاعبون لمن يذكرهم بالقوانين وانا كنت مطلعاً على البعض منها.. لم أحلم يوماً أن اكون حكما بل كنت افضل دائما لعب كرة القدم في مركز حراسة المرمى.. لكن بعض الاصدقاء دفعوني لدخول مجال التحكيم سيما بعد ان اكتشفوا المامي الجيد بقوانين اللعبة".

وتابع الحكم الطفل: "طيلة ايام كنت أدرس كتاباً عن التحكيم في كرة القدم مكونا من 500 صفحة ومن ثم ذهبت لاختبار لتخرج الحكام الهواة".

وحول تأثره بأحد الحكام الايطاليين قال بيلليني "نعم أعتبر ماركو دي بيللو (حكم دولي بدوري الدرجة الأولى في ايطاليا) هو حكمي المفضل ومثلي الأعلى".

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play