Jump to Navigation

ما هو موقف إسرائيل من المصالحة؟

ما هو موقف إسرائيل من المصالحة؟

زمن برس، فلسطين:   قالت مصادر سياسية إسرائيلية في أعقاب التوقيع على اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس اليوم في القاهرة انه يجب ان "تشمل المصالحة التزاما بالاتفاقيات الدولية وبشروط الرباعية الدولية وعلى رأسها الاعتراف بإسرائيل ونزع سلاح حماس".

وقالت المصادر في تصريح صحفي صدر عن مكتب رئيس حكومة الاحتلال مساء اليوم ان مواصلة "حفر الأنفاق وإنتاج الصواريخ وتنفيذ عمليات ضد إسرائيل كل هذا يخالف شروط الرباعية الدولية والجهود الأمريكية الرامية إلى استئناف العملية السلمية".

وطالبت اسرائيل "الإيفاء بتلك الشروط والإفراج الفوري عن الجنود الاسرائيليين الاسرى لدى حماس أورون شاؤول وهدار غولدين، اضافة الى أفيرا منغيستو وهشام السيد".

وحملت اسرائيل حركة حماس مسؤولة اي عمليات تصدر من قطاع غزة في المستقبل، مع تحميل السلطة مسؤولة اي عمليات تصدر من الضفة او غزة حال تسلمها القطاع.

وأشارت المصادر السياسية ان اسرائيل ستدرس التطورات على الأرض وستتصرف وفقا لها.

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play