Jump to Navigation

حماس ستسلم الوفاق "كل ما هو فوق الأرض"..ومطمئنة لمصر

حماس ستسلم الوفاق "كل ما هو فوق الأرض"..ومطمئنة لمصر

زمن برس فلسطين:  قالت صحيفة "الحياة" أن لدى  حماس قراراً بتسليم "كل ما هو فوق الأرض" في قطاع غزة إلى حكومة التوافق، في وقت تابع وفدا حركتي فتح و حماس حوارهما في القاهرة وسط أجواء بناءة.

وأبلغت مصادر فلسطينية موثوق فيها "الحياة"، بأن "حماس توجهت إلى حوار القاهرة ولديها قرار داخلي لا رجعة عنه، بتسليم كل قطاع غزة للسلطة، وتمكين حكومة التوافق الوطني برئاسة د.رامي الحمدالله من العمل بمنتهى الحرية في القطاع، بما فيها المعابر والأمن والضرائب من دون أي تدخل منها".

وقالت المصادر إن الحركة "مطمئنة إلى الضمانات الكافية، التي قدمها المسؤولون المصريون بأن تجد كل الملفات والقضايا العالقة، بما فيها ملف الموظفين في غزة، حلولاً ترضي الحركة".

وأشارت المصادر إلى أنه "تم بحث مجمل القضايا، فيما تم التركيز على حل أزمة نحو 42 ألف موظف عينتهم حماس".

ولفتت إلى أنه "تم تشكيل لجنة مشتركة من الحركتين، إلى جانب ممثلين عن حكومة التوافق الوطني، لحل أزمة الموظفين، وفقاً لاتفاق القاهرة والورقة السويسرية للحل".

كما وصف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، أجواء الحوارات بأنها إيجابية.

ونفت مصادر فلسطينية مقربة من حوار القاهرة، المعلومات التي تناقلها بعض وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية.

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play