Jump to Navigation


مسرح عناد يفتتح مسرحية "دكان الألعاب" .. والبسمة ترسم وجوه الأطفال

زمن برس، فلسطين: افتتح مسرح عناد مساء يوم  الجمعة 18/8/2017، مسرحية الأطفال "دكان الألعاب" على مسرح دار الندوة الدولية في بيت لحم.
امتلأ المسرح بجمهور كبير جله من الأطفال والأهل، حيث شاركوا الشخصيات بالغناء والرقص.
تتحدث المسرحية والتي هي من إخراج الشاب سليمان مكركر، عن سمر وقمر طفلتان تقومان بمهمة طفولية صعبة وهي إختيار هدية مناسبة لصديقتهم في يوم ميلادها، العم فريرة صاحب "دكان الألعاب" المحرك الرئيسي لإنجاز هذه المهمة التي تعد من أصعب المهام التي ستقوم بها سمر وقمر كما كل الأطفال في عمرهم.
تتركز المسرحية على ما الذي سيتعلمه الأطفال من الألعاب وعن معنى القناعة وأهمية القراءة والمحافظة على البيئة.

قال مخرج المسرحية سليمان مكركر "منذ تأسيس مسرح عناد قبل 30 عاما ومسرح الطفل يأخد الحصة الأكبر من إهتمامنا، وإنتاج دكان الألعاب يؤكد على إستمرار "عناد" في الدفاع عن قضايا الطفل، بالإضافة إلى الشباب حيث كان هذه الإنتاج بمثابة مساحة وفرصة لي أولاً كمخرج في أول تجربة إخراج مسرحي وتقديم وجوه شابة جديدة".

يذكر أنه تم إنتاج ألبوم غنائي خاص للعمل يحمل ستة أغاني منوعة تم كتابتها وتوزيعها خصيصاً لتتناسب مع القضايا التي تم طرحها بالمسرحية.
صرح مدير عام مسرح عناد والمشرف الفني على الإنتاج الفنان خالد المصو، أن طاقم "عناد" يقوم حالياً بالعمل على التحضيرات النهائية لجولة عروض المسرحية في عدد من المدن والقرى الفلسطينية وسيتم التركيز على تقديم عروض في المناطق المهمشة والأقل حظاً.
دكان الألعاب من إخراج سليمان مكركر، تمثيل إميل متري، أنجي حنضل، ريتا كامل، ملابس إيهاب زبلح، موسيقى عادل عطالله، غناء زيد هلال، رشا ريمون، ميري عطالله، صور المطبوعات رامي رشماوي، تنسيق العروض صوفي سمعان، إدارة إنتاج سامية أبو حمود.
يذكر أن مسرح عناد مؤسسة ثقافية غير ربحية مرخصة من قبل وزارة الداخلية  ووزارة الثقافة الفلسطينية. تعمل في مجال المسرح وتعليم  الدراما ، نشأت فكرة " عناد" عام 1987، ومن أبرز اهتماماته مسرح الطفل، حيث نركز عملنا في مجال إنتاج الأعمال المسرحية للأطفال وتقديم العروض في كافة محافظات الوطن، من اجل نشر الوعي المسرحي بين الجيل الجديد وترسيخ حقوق الأطفال والمفاهيم الإنسانية.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play