Jump to Navigation


افتتاح معرض "الأيقونات..ولادة جديدة من التراث الفلسطيني"

زمن برس، فلسطين: افتتح وزير الثقافة إيهاب بسيسو معرض "الأيقونات..ولادة جديدة من التراث الفلسطيني"، الذي يعيد الاعتبار لهذا الفن ببعديه الثقافي والروحاني.

وقال بسيسو في كلمته خلال افتتاح المعرض في مركز بيت لحم للأيقونات، إن المعرض يشكل إضافة ثقافية يجب إلقاء الضوء عليها، خاصة أن ما ينتج هذه الإبداعات هم أبناء وبنات فلسطين، مشيرا إلى البعد ين الروحي لفن وصناعة الأيقونات والثقافي  لكون صناعة الأيقونات صناعة فلسطينية عريقة بامتياز.

وشدد مدير مركز بيت لحم للأيقونات نيقولا جحا على أهمية الأيقونات كفعل حضاري وثقافي وتاريخي، لافتا إلى أن أول أيقونة اكتشفت كانت في "دير القديسة كاترينا" بفلسطين، ومن ثم انتشرت في دول عدة.

وقال جحا: ما نسعى إليه في مركز بيت لحم للأيقونات هو إعادة الاعتبار لهذا الفن  كونه يعكس موروثا ثقافيا وروحيا لطالما ارتبط بفلسطين، لافتا إلى أن الأيقونة بالنسبة للمسيحيين لها معان روحية كبير.
 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play