Jump to Navigation


لا تشرب القهوة في أكواب الفلين.. إليك السبب

زمن برس، فلسطين: أكواب الفلين (ستايروفوم) مريحة وسهلة الاستخدام خارج المنزل، والبعض يشرب فيها القهوة والشاي والمرطبات في العمل أو الرحلات، لكن هناك أضرار صحية لمادة المستخدمة في صناعة هذه الأكواب (وأحياناً الأطباق) توجب الامتناع عن استعمالها:

مادة البوليسترين مسرطنة، يمكن أن تسبب تهيج العين، والشعور بالتعب وضعف التركيز، وتعطيل وظائف هرمون الغدة الدرقية الفلين أو ستايروفوم هو الاسم التجاري لمادة تسمّى بوليسترين والتي يتم حقنها بالغاز لتكتسب رغوة البوليسترين التي نعرفها، وتصبح قابلة للاستخدام كعبوات للمشروبات أو كأطباق للطعام أحياناً.

ومادة البوليسترين مسرطنة، ويمكن أن تسبب تهيج العين وإفراز مخاط منها، كما أن من تأثيرات استخدامها الشعور بالتعب وضعف التركيز، وتعطيل وظائف هرمون الغدة الدرقية.

من ناحية أخرى، تعتبر أكواب الفلين من المواد غير الصديقة للبيئة، فهي تستغرق نحو 500 عام حتى تتحلل، إلى جانب أن عملية تصنيعها تتسبب في تلوّث كبير للهواء.

الأكواب الصحية

يمكنك استخدام أكواب من الصيني، أو زجاجات معدنية (الألومنيوم والحديد) قابلة لإعادة الاستخدام. وهناك أيضاً أكواب مصنوعة من الورق المقوّى والألياف وتمتاز بأنها صديقة للبيئة وتُعرف بأنها "قابلة للتحلّل".

 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play