Jump to Navigation


أحذية للأطفال تجتاح الأسواق لكنها مسرطنة!

منذ أشهر إجتاح حذاء جديد للأطفال الأسواق العالميّة، وإشتراه كثيرون عبر الإنترنت وفي بعض الأسواق التي إنتشر فيها، ولكنّ ما حدث لاحقًا لم يكن بالحسبان.
فقد طالبت الشركة المنتجة للحذاء وهي بريطانيّة، الأهالي الذين اشتروا الأحذية الجديدة التي طرحتها في الأسواق بإعادتها، قائلةً إنّها غير متطابقة مع "المواصفات الفنية" التي تضعها الشركة.
وقد أدّى القرار الى مخاوف لدى مراقبين في أستراليا الذين اكتشفوا أنّ بطانية الأحذية تحتوي على مادة البنزيدين، وهي مادة كيميائية قد تسبّب السرطان خلال ملامستها الجلد لمدّة طويلة.
وكشفت صحيفة "دايلي ميل" أنّ هذه الأحذية وزّعت في أستراليا وبيعت في عدد كبير من دول العالم عبر الانترنت، وداخل الأسواق البريطانية، وذلك من 19 كانون الأول 2016 حتى 26 حزيران2017، وفقاً لموقع "لبنان 24".
وأصدرت لجنة المنافسة والإستهلاك الأسترالية تقريرًا قالت فيه إنّ الحذاء يحتوي على مادّة البنزيدين والتي لديها تأثيرات سرطانية إذا لامست الجلد طويلاً، ونصحت المستخدمين بالتوقف عن إرتداء هذه الأحذية.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play