8 ميداليات لفلسطين في أولمبياد الأردن الخاص

sport1

عمان (وفا)- حصد أبطال وبطلات الأولمبياد الخاص الفلسطيني ثماني ميداليات متنوعة، في مشاركتهم بالدورة الوطنية التي نظمها الأولمبياد الخاص الأردني، بمشاركة أربعمائة رياضي ورياضية.

وشاركت فلسطين في منافسات الأولمبياد، إلى جانب البرامج المحلية في الأردن، ببعثة قوامها عشرة أفراد بين إداري ومدرب ولاعب.

واقتصرت منافسات الدورة على ألعاب القوى، والبوتشي، وكرة السلة، وكرة القدم، وافتتح الدورة الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء، وراعي الحدث ممثل عن 'جايكا' اليابانية في الأردن، وممثل الأولمبياد الخاص الدولي محمد ناصر.

وحقق أبطال الأولمبياد إنجازا طيبا حينما حصدوا ست ميداليات ذهبية، وفضيتين، وجاءت الميداليات عن طريق أحلام الشطريت، وحازت على ذهبية البوتشي، وثابت قزمار ذهبية سباق 100م، وجهاد المصري ذهبية 200م وفضية 100م، وموفق أبو اسنينة ذهبية دفع الجلة، وروان ناجح التي توجت بذهبية 100م، وفداء أبو الحاج ذهبية 100م وفضية كرة قدم.

وقال رئيس البعثة والمدير التنفيذي في الأولمبياد الخاص نزار بصلات 'إن المشاركة جاءت بشكل مفاجئ، ومع ذلك فان أبطالنا لم يخيبوا الظن بهم'، مشيرا إلى أن مشاركة فلسطين في البطولة جاءت لتصب في قنوات تمتين العلاقة التي تربط بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والأردني.

وأوضح أنه سبق للأولمبياد الخاص الفلسطيني أن استضاف في الدورة الوطنية الأولى التي أقيمت في محافظة رام الله والبيرة، بعثة من الأولمبياد الخاص الأردني انعكاسا للتنسيق المتواصل بين الأولمبياد الخاص في كل البلدين.

واعتبر المدير الرياضي للأولمبياد معروف شطارة، الحصول على ثماني ميداليات، ست ذهبيات وفضيتين أمر متوقع، مشيرا إلى أن الأولمبياد الخاص الفلسطيني فرغ للتو من منافسات الدورة الوطنية الثانية، التي أقيمت في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة، بمشاركة البرامج الفرعية في كافة محافظات الوطن.

وبارك شطارة للأبطال إنجازهم الذي هو امتداد طبيعي ومتوقع للحصاد الوفير، الذي سبق وتحقق على الصعيدين الإقليمي والدولي، سواء في أبو ظبي، أو سورية، أو بكين، ومؤخرا في أولمبياد أثينا.