Jump to Navigation


هل نفذت قوة خاصة إسرائيلية عملية اغتيال فقها في غزة؟

زمن برس، فلسطين: نقل موقع المجد الأمني المقرب من كتائب القسام، عن جهات أمنية في قطاع غزة قولها إنه من الممكن أن يكون الاحتلال قد نفذ عملية اغتيال الأسير المحرر مازن فقها عبر قوات خاصة دخلت إلى قطاع غزة.

وأضاف الموقع الأمني أن هناك بعض التحركات  والإجراءات  للاحتلال تم كشفها سابقًا،  دللت على وجود محاولات فعلية للدخول الى قلب غزة بقوات خاصة للقيام بتنفيذ عمليات داخل غزة.

ومن الأمثلة على هذه الإجراءات التي تم كشفها طلب مخابرات الاحتلال من أحد العملاء شراء بيت بمواصفات معينة في داخل قطاع غزة، ولم يعرف العميل أسباب هذا التوجيه من قبل ضابط المخابرات، وقد تم اعتقال هذا العميل قبل قيامه بشراء البيت.

وكان ضابط المخابرات قد طلب من العميل المذكور شراء سيارات أيضا بمواصفات وشكل معين، وتوقعت الجهات الأمنية الفلسطينية حينها أن تكون أجهزة أمن الاحتلال بصدد التخطيط لعمليات خطف داخل قطاع غزة للتأثير على سقف الطموحات الفلسطينية في إبرام صفقات تبادل الأسرى.

وعلى ما يبدو فقد تكون هذه التعليمات للعميل المذكور تهيئة لتحضير دعم لوجستي لعمليات خطف أو اغتيال، تقوم القوة الخاصة الإسرائيلية  بالدخول الى غزة تحت ظروف معينة، والجلوس في هذا البيت لحين توفير الظروف لتنفيذ مهمتها، ومن ثم العودة الى البيت لحين توفر الهدوء ثم الخروج بالمخطوف أو انسحاب القوة خارج قطاع غزة مرة أخرى، وفقاً للمجد الأمني.

وبذلك يمكن قراءة أحد السيناريوهات التي يحتمل أن يكون نفذه الاحتلال في عملية اغتيال الشهيد فقهاء في غزة، والذي يؤكد ضرورة عدم نفي أي احتمال سواء بدخول قوات صهيونية الى غزة أو تنفيذ عملية الاغتيال على يد عملاء من داخل غزة.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play