Jump to Navigation


"الوحدات" يتبرأ من "مشجع متعصب" رسم علم إسرائيل إلى جانب اسم خصمه

زمن برس، فلسطين: إزاء الحملة التي شنتها أوساط متعددة على وسائط التواصل الاجتماعي، اضطر رئيس نادي الوحدات الأردني لكرة القدم طارق خوري، لاستنكار قيام أحد مشجعي الفريق برسم علم إسرائيل إلى جانب كلمة النادي «الفيصلي».

خوري أصدر تصريحا قال فيه إن «سلوك هذا المشجع لا يمثل أخلاق جمهور فريق الوحدات».

وسبب الموقف أن عددا كبيرا من أنصار فريق الفيصلي تداولوا صورة للمشجع الذي أوقفته السلطات الأمنية قرب مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين إلى جانب النائب خوري.

الموضوع أثار مجددا جدلا واسعا في الأردن خلال الأيام الثلاثة الماضية تحت عنوان فريقي الوحدات والفيصلي.
المشجع البقعاوي كان قد رسم على أحد الشوارع العلم الإسرائيلي وبجانبه كلمة «الفيصلي»، ثم أعلن أنه سيحرس صورته العنصرية طوال الليل قبل تحرك قوة أمنية لتوقيفه.

غالبية جمهور الوحدات استنكرت عمل المشجع البقعاوي، لكن سربت لقطات للشاب الموقوف داخل مركز أمني وهو يتلقى الصفع والضرب، الأمر الذي أثار غضب نشطاء حقوق الإنسان وجمهور فريق الوحدات أيضا، خصوصا وأن المشجع الذي قام بسلوك عنصري مدان لم تتم إحالته للمحكمة التي ستقرر عقوبته، بل صور وهو يتعرض للضرب داخل مركز التحقيق الأمني.

القضية في جانبيها المتعلقين بالصورة العنصرية المرسومة وبضرب المشجع الموقوف وتسريب لقطات الضرب لتهدئة جمهور الفيصلي ما زالت تثير الجدل كما يحصل في العادة عندما يتعلق الأمر بفريقي الوحدات والفيصلي معا.

إلى ذلك كانت السلطات قد اعتقلت أيضا أحد الشبان من شمالي المملكة بعدما رسم علم إسرائيل على الطريق العام حتى تدوسه الأقدام والسيارات على بوابة إحدى القرى، لكن السلطات وقعت الشاب بعد اعتقاله على تعهد عند الحاكم الإداري وأفرجت عنه.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play