إصابة العشرات في مسيرات تضامنية مع الأسرى في محافظات عدة

زمن برس، فلسطين: عمت الفعاليات التضامنية مع الأسرى مختلف محافظات الوطن في اليوم الخامس لإضرابهم عن الطعام.
وقمعت قوات الاحتلال عدداً من المسيرات التضامنية التي خرجت في بلعين والنبي صالح وقرب معتقل عوفر في رام الله، حيث أصيب عشرات الشبان بالاختناق، كما قمعت قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية وأصابت عدداً من المشاركين فيها.

كما أصيب عدد من المواطنين،  بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، واعتقل شابان، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.
وذكر رئيس اللجنة الاعلامية في مفوضية التعبئة والتنظيم، منير الجاغوب أن عددا من المواطنين أصيبوا بالاختناق؛ إثر إلقاء قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع، على مئات المصلين الذين خرجوا للتضامن مع الأسرى على مدخل البلدة.
وفي طوباس أدى العشرات من أهالي مدينة طوباس صلاة الجمعة  في خيمة الاعتصام مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، في خطوة جديدة من خطوات التضامن معهم.
وشارك في الصلاة، أهالي أسرى في سجون الاحتلال، وأسرى محررين، وفصائل العمل الوطني في المدينة، ومواطنون,
وفي جنين نظمت اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والفعاليات والقوى الوطنية والإسلامية اعتصاما داخل الخيمة المنصوبة مقابل الجامع الكبير ، تضامنا مع الأسرى، الذين يواصلون لليوم الخامس على التوالي الإضراب المفتوح عن الطعام.
وأم خيمة التضامن مع الأسرى المئات من المواطنين، وأهالي الأسرى وأسرى المحررين وممثلين عن المؤسسة الأمنية والفصائل المختلفة.
كما رفع المشاركون صور الأسرى واليافطات والشعارات التي تطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجميع الهيئات والمؤسسات الدولية، إلى القيام بمسؤولياتها تجاه المعتقلين المضربين عن الطعام، وأخرى تحمل حكومة الاحتلال الاسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى.
وفي الداخل المحتل أعلن عدد من القيادات السياسية والشعبية  عن إضراب رمزي عن الطعام، تضامنا مع الأسرى في السجون الإسرائيلية.
وقد أقيمت خيمة للاعتصام على مقربة من دوار يوم الأرض في مدينة عرابة البطوف، بحضور رئيس لجنة المتابعة النائب محمد بركة، ورئيس بلدية عرابة البطوف علي عاصلة وقيادات قطرية ومحلية.
ومن المقرر أن يستمر الاعتصام في الخيمة حتى موعد مهرجان استقبال عميدة الأسيرات الفلسطينيات المحررة لينا جربوني، في ساحة السوق مساء اليوم الجمعة، والذي سيتحول إلى مهرجان تضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام ليوم الخامس على التوالي.