Jump to Navigation


4 علامات تكشف احتواء هاتفك على برنامج تجسس

زمن برس، فلسطين: مع انتشار استخدام الهواتف الذكية حول العالم وزيادة أعداد التطبيقات والبرامج المختلفة، أصبحت الفرصة أكبر أمام الهاكرز لسرقة البيانات والتجسس على المستخدمين، فدائما التكنولوجيا الحديثة تتسبب فى عدد كبير من المخاطر يجب الحذر منها، وهناك عدد من الإشارات التى يمكن أن تدل أن هاتفك الذكي يضم برنامج تجسس، ومنها:

- ارتفاع درجة حرارة الهاتف عندما يكون غير متصل بالشاحن بشكل مستمر، تعد من العلامات الخاصة بأن هناك برنامج خطير على هاتفك.

- تكرار غلق الهاتف وإعادة تشغيله بشكل مفاجئ دون سبب واضح.

- إذا كانت بطارية هاتفك تنفد بشكل كبير وغير طبيعي أو معتاد، يمكن أن يكون بسبب برنامج تجسس، الذى يعمل دائما في الخلفية ويستخدم الـ GPS وهذا ما يؤدي إلى سرعة نفاد البطارية.

- هناك بعض العلامات الأخرى مثل تأخير الصوت فى المكالمات أو تقطعه بشكل متكرر، وظهور برامج لم تقم بتثبيتها، أو ظهور رسائل تحذيرية غير مفهومة أو كثرة الإعلانات.

الجدير بالذكر، أنك إذا وجدت تلك العلامات عليك فحص جهازك، ومسح جميع التطبيق المشكوك فيها، ومراجعة جميع التطبيقات.

 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play