فائدة جديدة للبوتوكس..ما هي؟

زمن برس، فلسطين: من المعروف أن البوتوكس يقلل التجاعيد ومظاهر التقدم في العمر، لكن وفقاً لدراسة من جامعة تكساس تبين وجود صلة بين استخدام البوتوكس في إخفاء تجاعيد الوجه وبين علاج الاكتئاب! وقد بنى الباحثون هذه الفرضية على أساس أن من تأثيرات البوتوكس أن يجعل الوجه مبتسماً، ويقلل عبوسه، ما ينعكس إيجابياً على الحالة المزاجية.

وقد نشرت دورية الأكاديمية الأمريكية للتجميل دراسة البروفيسور جيسون ريشنبرغ رئيس قسم جراحات التجميل في جامعة تكساس، والتي اعتمدت على فرضية أن الوجه المبتسم قليل العبوس سيجعل صورة الإنسان عن نفسه إيجابية، وسيساعده ذلك على التغلب على الاكتئاب.

وأجرى ريشنبرغ دراسة تابع فيها مجموعة من مستخدمي حقن البوتوكس الذين يعانون من الاكتئاب، ووجدت النتائج أن تأثير الحقن كان إيجابياً في تخفيف آثار الاكتئاب بنسبة 42 بالمائة مقارنة باستخدام دواء وهمي بلغ تأثيره 15 بالمائة، وفقاُ لموقع "لبنان 24".

وتعتبر هذه النتائج واعدة، خاصة أن ثلث مرضى الاكتئاب لا يستجيبون لأي علاجات وفقاً لتقارير طبية أمريكية. ويبلغ معدل شكوى النساء من الاكتئاب ضعف الرجال، ويشكل المصابون بهذه المشكلة حوالي 18 بالمائة من المجتمع الأمريكي.

حرره: 
م.م