Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نتنياهو يطالب هرتسوغ بالإعتذار لوصفه المستوطنين بالفيروس

زمن برس، فلسطين: تبادل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وزعيم المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوغ اليوم الاثنين، تراشق كلامي بالألسن على خلفية مصادقة اللجنة الوزارية لشؤون التشريع الأحد على مشروع قانون "تنظيم الوضع القانوني للمستوطنات العشوائية" في الضفة الغربية.

وبدأ التراشق بين الطرفين بعد أن عقّب زعيم المعارضة على مشروع القانون في حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي وقال :" انظروا الى ما فعله هذا الفيروس (مشروع القرار) بإسرائيل؟ وكم هو خطير على الديموقراطية بسبب هذا الهراء".

وقال هرتسوغ إن المصادقة على مشروع القانون أثبت أن نفتالي بينت رئيس حزب البيت اليهودي، هو الذي يحدد جدول أعمال الحكومة ليس نتنياهو. وقال إن إسرائيل لا يمكنها أن تتخذ خطوات منافية للقانون الدولي.

ورد نيتنياهو على أقوال هرتسوغ عبر بيان صحافي قال فيه:" لا أصدق أن هرتسوغ استخدم كلمة فيروس لوصف المستوطنين، انهم من دم ولحم، يخدمون في الجيش ويساهمون في الدولة". وطالب نتنياهو هرتسوغ بالاعتذار قائلا "يتسحاق اعتذر فورا".

ورد هرتسوغ بالرد على نتنياهو بسرعة عبر بيان صحافي قائلا:" لا، بيبي (نتنياهو)، لن تنجح، إن مشروع القانون هو الفيروس، والخطير على الديموقراطية". وقال مضيفا " لكن المستوطنين اخوتي، وأنا أعتني بهم أكثر من الذي يكذب عليهم".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play