اعثر على شريكك المناسب من خلال تطبيق Wango!

زمن برس، فلسطين: أصبح التعارف على الأخر والبحث عن شريك سهلاً جراء توافر مئات المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي إلاَّ أنَّ بعضها يفتقد الصدقية والمعايير التي تحافظ على القيم المجتمعية في بلدنا، ونتيجة لذلك تم اختراع تطبيق  "Wango".

Wango وهو اختصار للعبارة الإنكليزية "Wanna go" تطبيق لبناني جديد شبيه بتطبيق Tinder، يصف اللبناني جوليان سميدا مبتكر هذا التطبيق بأنه "ملاذ آمن لكلا الجنسين للانخراط في محادثة، ويفرض قواعد الاحترام والحفاظ على السلامة والراحة للمستخدمين مع التركيز على النساء".

فيما يتيح Wango فرصة المحادثة بأسلوب بسيط وذات معنىً بعيداً من الانجذاب فقط للمظهر. يشرح سميدا في حديث لـ"النهار" أنَّ "التواصل يساهم في كسر الجليد بين المتحادثَيْن، مع جعل الحديث شيقاً ومثيراً للاهتمام لكل منهما لتطوير نوع من الاتصال".

المميز في التطبيق أنه إلى جانب صورة الشاب يبرز رمز "Gentleman" الذي يفرض عليه الاحترام والتصرف بنبلٍ وتهذيب تجاه الجنس الآخر. ويتيح للمستخدمات الإناث القدرة على إلغاء هذا الرمز من طريق الإبلاغ عن أنَّ المستخدم "سيئ السلوك" ويفتقد اللياقة في الخطاب والتواصل ولا يظهر احتراماً تجاههنَّ. التحذير يتمُّ من خلال إزالة هذا الرمز مدَّة أسبوع، وهي فترة اختبار لتصرفات الشاب وإن ظلّ في تماديه يزال الرمز بشكل تلقائي.

التطبيق شبيه بـ Tinder حيث يمكن وضع صورة شخصية للمستخدم بغية تكريس الانجذاب المتبادل. وبعد التواصل لفترة زمينة معينة، يُرسل التطبيق رسالةً نصية يعرض فيها على الشريكين الافتراضيين الالتقاء لاحتساء فنجان قهوة معاً. ويختار التطبيق بقعة وسطية بين الموقعين الجغرافيين للطرفين عبر GPS ويُشير فيها إلى تاريخ وتوقيت الموعد الأول بينهما.

هذا ويُشعر هذا التطبيق المرأة بالأمان والاحترام، ويؤكد من خلاله أنَّ الرجل الشهم لا يزال موجوداً! وتتيح هذه المنصة فهم اهتمامات ورغبات وأفكار النساء، أبرزها الأدب والاحترام والشعور بالأمان، متيحةً لها التواصل مع الشاب من خلال التطبيق ومن دون تبادل أرقام الهواتف.

وعن إمكان تحقيق إيرادات من خلال هذا التطبيق، يجيب سميدا أن ذلك يتمُّ من "خلال إعلانات المطاعم والمقاهي والحانات التي تريد عرض إعلاناتها ضمن التطبيق ما يتيح لها الوصول إلى شريحة أكبر من مستخدمي Wango". إلى كذلك، لفت إلى أن "إنشاء الحساب يضمن بقاء صاحب الحساب مجهولاً حيث إنَّ الأصدقاء والأقارب لا يمكنهم رؤية بعضهم البعض على هذه المنصة. ولا يظهر أيضاً مَنْ منهم يمتلك أيضاً حساباً ضمن هذا التطبيق. ما يتيح لهم التواصل بحرية بعيداً من أعين الفضوليين!

يشار إلى أنَّ كل من يرغب بالاطلاع على التطبيق يمكن تنزيله على الأجهزة العاملة بنظامي "آندرويد"،و "iOS.