قراقع: التعلم سلاح الأسرى الثقافي و600 أسير يلتحقون بالجامعات

زمن برس، فلسطين:  أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن حوالي 600 أسير فلسطيني في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي يلتحقون بجامعة القدس المفتوحة للحصول على شهادة البكالوريوس، مؤكدا أن التعليم سلاح الأسرى في التحدي الثقافي والفكري والتغلب على زمن الأسر.

فيما قال قراقع في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد: "تخرج هذا العام أسرى أكملوا دراسة البكالوريوس في المعتقلات، ومن ضمنهم الأسير ماجد طقاطقة الذي أنهى تخصص خدمة اجتماعية بالمعتقل وهو محكوم 18 عاما"، مشيرا إلى زيارة وفد من هيئة شؤون الأسرى لعائلته وتهنئتهم.

وشدد قراقع على أهمية التعلم في المعتقلات نظرا لما يحمله اليهم من أمل وتفاؤل بالمستقبل، واستبدال أرقام المعتقل بأرقام جامعية، وقال: "إنه جزء من النضال الوطني ومقاومة الاحتلال من خلال تحويل الزمن في المعتقل إلى عمل مفيد لبناء الانسان، وهذا ما أثبته الأسرى أن لديهم إرادات وقدرات هائلة للحصول على حقهم بالتعلم".

وأشار إلى زيارة هيئة شؤون الأسرى والمحررين للطفلة سارة ابنة الأسير جمال حمامرة لتميزها بالكتابة الأدبية، التي تحمل رمزية تعبر عن مدى شوق أطفال فلسطين لآبائهم ذوي الأحكام العالية في معتقلات الاحتلال، معبرا عن تأثره بكتابات الفتاة الصغيرة ذات الـ13 عاما، مؤكدا سعي الهيئة لطباعة ما كتبته كجزء من الوفاء لها ولأبيها ولكل الأسرى.